تركيا تعتقل المشتبه بقتله الطيار الحربي الروسي في نوفمبر
تركيا تعتقل المشتبه بقتله الطيار الحربي الروسي في نوفمبرتركيا تعتقل المشتبه بقتله الطيار الحربي الروسي في نوفمبر

تركيا تعتقل المشتبه بقتله الطيار الحربي الروسي في نوفمبر

اعتقلت السلطات التركية، اليوم الخميس، رجلًا تشتبه في قتله طيارًا روسيًا بعدما أسقطت طائرات حربية تركية طائرته قرب الحدود السورية التركية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكان مسؤولون بوزارة الدفاع الروسية قالوا حينها، إن الطيار تمكن من الخروج من الطائرة بعد ضربها وإنه قتل بنيران أرضية أطلقها متشددون من داخل سوريا. ونجا زميله لكن عسكريًا ثالثًا بالبحرية الروسية قتل خلال مهمة لإنقاذه.

وذكرت صحيفة "حريت" التركية ، أن المشتبه به يدعى البارسلان جيليك وإنه يقاتل في فرقة تركمانية تدعمها تركيا في سوريا. ولم يتضح على الفور هل اعتقال الرجل مرتبط بقتل الطيار.

واعتقلت السلطات التركية 14 شخصًا  كانوا برفقة الرجل المشتبه به في مطعم بمدينة أزمير المطلة على بحر إيجة، ولم توضح الصحيفة سبب اعتقال المرافقين للمشتبه به.

كما لم يتسن الوصول على الفور لمسؤولين أتراك لتأكيد اعتقال الرجل.

وقالت تركيا إنها أسقطت الطائرة الروسية في مجالها الجوي بعدما تجاهلت تحذيرات متكررة. وقالت روسيا إن الطائرة كانت تحلق فوق سوريا وضربت دون مبرر.

وتسبب إسقاط الطائرة الروسية في في تصدع شديد في العلاقات  بين روسيا وتركيا عضو حلف شمال الأطلسي وردت موسكو بغضب واصفة الحادث بأنه استفزاز معد سلفا وفرضت حزمة من العقوبات الاقتصادية على أنقرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com