واشنطن اقترحت على العبادي قائمة بأسماء وزراء تكنوقراط

واشنطن اقترحت على العبادي قائمة بأس...

دعا الصدر رئيس الوزراء العبادي للمضي قُدُما في خطّة، أُعلنت الشهر الماضي، لإجراء تعديل وزاري يعين فيه وزراء تكنوقراط بدون انتماءات حزبية أو طائفية بدلا من الوزراء الحاليين لمعالجة المحسوبية السياسية المنهجية التي ساعدت على تفشّي الفساد.

المصدر: بغداد- محمد كريم

قال عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى (السنّية) والنائب السابق، حيدر المُلا، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية اقترحت على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائمة تتضمن أسماء وزراء تكنوقراط لتشكيل حكومة جديدة.

وقال الملا في لقاء تلفزيوني إن ”الولايات المتحدة الأمريكية  طرحت على العبادي أسماء وزراء مستقلين وتكنوقراط لتشكيل حكومة جديدة والخروج من الأزمة الحالية في العراق“، مبينا أن ”واشنطن اقترحت على العبادي عرض أسماء الوزراء المستقلين على مجلس النوّاب للتصويت عليهم“.

وأضاف أن ”هذه القائمة بأسماء الوزراء التي طرحتها واشنطن سيتم رفضها من قبل الكتل السياسية الحاكمة لأنها لن تحقق مصالحها بالنظر إلى أنها أسماء أثرت على حساب المال العام“.

وأشار إلى أن ”هنالك ثلاثة سيناريوهات أمام العبادي للخروج من الأزمة الحالية وهي القبول بقائمة أسماء الوزراء المستقلين التي طرحها زعيم التيار الصدر أو الإبقاء على الحكومة الحالية مع تغيير طفيف أو القبول بالوزراء الذين سيرشحهم حزب الدعوة الحاكم“، مؤكداً أن ”جميع هذه السيناريوهات لن يكتب لها النجاح“.

ودعا الصدر رئيس الوزراء العبادي للمضي قُدُما في خطّة، أُعلنت الشهر الماضي، لإجراء تعديل وزاري يعين فيه وزراء تكنوقراطً بدون انتماءات حزبية أو طائفية بدلا من الوزراء الحاليين لمعالجة المحسوبية السياسية المنهجية التي ساعدت على تفشّي الفساد.