روحاني يزور باكستان الجمعة المقبل

روحاني يزور باكستان الجمعة المقبل

المصدر: متابعات- إرم نيوز

قال مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الإعلامية، برويز إسماعيلي، اليوم الأربعاء، إن الرئيس حسن روحاني، سيزور باكستان الجمعة المقبلة تلبية لدعوة وجهها له نظيره ورئيس الوزراء باكستان.

وأشار إسماعيلي، في تصريحات صحفية، إلى أن الزيارة تستغرق يومين، قائلاً ”إن زيارة الرئيس روحاني تأتي رداً على زيارة رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف إلى طهران في يناير الماضي.

ونوه إلى أنه سيتم التباحث حول تمتين الآواصر بين البلدين الجارين لاسيما بحث تعزيز التعاون الاقتصادي في مرحلة ما بعد التوقيع على الاتفاق النووي.

وقال إسماعيلي، ”إن باكستان بلد الجوار المسلم الأكبر والأكثر سكانا وإن تبادل وجهات النظر حيال الشؤون الإقليمية والدولية وكذلك التباحث حول قمة منظمة التعاون الإسلامي بهدف تحقيق المزيد من الوحدة بين بلدان العالم الإسلامي ستكون من بين المحاور الأخرى للزيارة“.

ولفت، إلى أن البلدين سيوقعان على عدة وثائق منها وثيقة استراتيجية للتعاون التجاري بينهما على مدى 5 سنوات، وكذلك على مذكرات للتعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والإعلامية والصحية والطبية بحضور رئيسي البلدين.

وسيرافق روحاني في زيارته إلى إسلام آباد، عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من غرفة التجارة الإيرانية بهدف التوصل إلى سبل تعزيز آليات التعاون بين القطاعين الخاصين في كلا البلدين، كما أنهما سيوقعان على عدة اتفاقات للتعاون بينهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com