تركيا تغلق الحدود مع إيران لتطويق الأكراد

تركيا تغلق الحدود مع إيران لتطويق الأكراد

المصدر: أنقرة- إرم نيوز

قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، اليوم الأحد، إن السلطات التركية أغلقت أحد منافذها الحدودية مع إيران بهدف القيام بحملة عسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني (PKK).

 وأوضحت الوكالة نقلا عن ”محمد بخشي يار“ مسؤول في محافظة آذربايجان الغربية الإيرانية المحاذية للحدود التركية، إن“تركيا قررت إغلاق منفذ سرو الحدودي مع إيراني تزامنا مع نقلها نحو 80 دبابة عسكرية للقيام بحملة عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في مدينة يوكسك التابعة لمحافظة هكاري شرق تركيا“.

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها بـ 500 كليو متر، ولهما ثلاث منافذها (بازركان، سرو، رازي)، وتعرض خط انابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا الى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.

وكانت صحيفة ”مشرق“ الالكترونية المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أفادت في وقت متأخر من مساء السبت، أن القوات الإيرانية المرابطة على الحدود مع تركيا رصدت تحرك دبابات وأنظمة دروع ومدفعية بالقرب من الحدود مع إيران.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله، إن ”قوات الحدود الإيرانية رصدت تحركات دبابات وأنظمة مدافعة تابعة للجيش التركي في مدينة يوك سكوا بالقرب من الحدود الإيرانية“، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com