صحيفة: تركيا طلبت من إيران الوساطة لتخفيف التوتر مع روسيا

صحيفة: تركيا طلبت من إيران الوساطة لتخفيف التوتر مع روسيا

المصدر: إرم نيوز- متابعات

قالت صحيفة ”إطلاعات“ التابعة للحكومة الإيرانية اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، طرح خلال مباحثاته التي أجراها مع مسؤولين إيرانيين السبت الماضي، قيام طهران بدور الوساطة بين أنقرة وموسكو لتخفيف التوتر بين الجانبين.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر وصفتها بالمقربة من وزارة الخارجية الإيرانية قولها إن من المواضيع التي طرحها رئيس الوزراء التركي، خلال مباحثاته في طهران، قيام إيران بالوساطة بين تركيا وروسيا على خلفية التوتر الحاصل بعد إسقاط أنقرة طائرة روسية اخترقت أجوائها في نوفمبر الماضي.

وأوضحت المصادر الإيرانية، أن طهران ونتيجة علاقاتها الوطيدة مع روسيا يمكنها القيام بدور الوساطة لإعادة العلاقات وتخفيف حدة التوتر بين أنقرة وموسكو.

وشهدت العلاقات بين تركيا وروسيا توترًا غير مسبوق على خلفية اسقاط أنقرة مقاتلة ”سو ـ 24“ الروسية بنيران القوات الجوية التركية في نوفمبر الماضي.

وكان أوغلو قال في تصريحات من طهران السبت الماضي، إن تطوير العلاقة مع إيران يسهم في حل أزمات المنطقة، مشيراً إلى أن تعاون تركيا مع إيران يمنع دخول الأجانب إلى المنطقة.

ورأى أوغلو، أن إيران نافذة تركيا على دول آسيا، كما أنها نافذة إيران على أوروبا، منوها إلى أن إيران منتج عملاق للطاقة وتركيا مستهلك عملاق لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة