الرئيس الإندونيسي: صبرُ العالم نفد حيال إسرائيل‎

الرئيس الإندونيسي: صبرُ العالم نفد حيال إسرائيل‎

المصدر: جاكرتا - إرم نيوز

جاكرتا- دعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الاثنين إسرائيل إلى إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، قائلا، إن صبر العالم ”نفد“ حيال إسرائيل.

وقال جوكو في كلمة له خلال القمة الاستثنائية لــمنظمة التعاون الإسلامي في جاكرتا “ كجزء من المجتمع الدولي، يجب أن توقف إسرائيل أنشطتها وسياساتها غير القانونية في الأراضي المحتلة فورا“.

وأضاف، إندونيسيا والعالم الإسلامي على استعداد لاتخاذ خطوات ملموسة لدفع إسرائيل إلى إنهاء احتلالها لفلسطين، وإنهاء إجراءاتها التعسفية في القدس الشريف.

ويعتزم قادة الدول الإسلامية خلال القمة، التي نظمت بناء على طلب من السلطة الفلسطينية، مناقشة الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية، وتأكيد دعم التكتل لاستقلال فلسطين.

ويشارك في القمة ممثلو 49 دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والبالغ عددهم 57 دولة. وحضر عدد من رؤساء الدول، بينما أرسلت معظم الدول وزراء خارجية أو مسؤولين آخرين.

يذكر أن الرئيس السوداني عمر البشير كان من بين الحاضرين، متحديا مذكرة توقيف من قبل المحكمة الجنائية الدولية بحقه بسبب اتهامه بارتكاب جرائم حرب.

وإندنوسيا ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية.

وحذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من توسع إسرائيل المستمر في بناء المستوطنات غير القانونية، مؤكدا أن ذلك يشكل تهديدا لحل الدولتين.

وقال عباس في كلمته التي ألقاها في القمة، نحن نعمل باستمرار لاستعادة أرضنا … ولتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف، ”لقد اتصلنا بإخواننا في غزة“، مشيرا إلى حركة حماس، التي تسيطر على هذا الجزء من الأراضي الفلسطينية، وتابع عباس، ”إذا كان هناك حسن نية ورغبة، فبإمكاننا تشكيل حكومة وحدة وطنية في غضون أشهر قليلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com