الإصلاحيون يحصلون على منصب نائب رئيس البرلمان في إيران
الإصلاحيون يحصلون على منصب نائب رئيس البرلمان في إيرانالإصلاحيون يحصلون على منصب نائب رئيس البرلمان في إيران

الإصلاحيون يحصلون على منصب نائب رئيس البرلمان في إيران

كشف عضو البرلمان الإيراني عن التيار الأصولي رمضان شجاعي كياسري، الخميس، عن حصول اتفاق على إسناد منصب النائب الأول لرئيس البرلمان لزعيم حركة "أمل الإيرانيين" الإصلاحية السياسي البارز محمد رضا عارف، الذي فاز بالمرتبة الأولى في انتخابات البرلمان عن العاصمة طهران.

وقال النائب شجاعي كياسري في تصريح لموقع "بايتخت" (العاصمة)، إن "مفاوضات جرت بين التيار الإصلاحي والمحافظين (المتشدد) على إبقاء علي لاريجاني بمنصب رئيس البرلمان لولاية ثانية، ومنح الإصلاحي محمد رضا عارف منصب النائب الأول له".

وأوضح كياسري أن "النائب الإصلاحي عن محافظة كهكیلویه وبویر أحمد الواقعة جنوب غرب إيران غلام رضا تاجكرون كان ينوي ترشحه لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان، إلا إنه سحب ترشحه بعد سلسلة لقاءات عقدها قادة التيار الإصلاحي خلال الأسبوع الجاري".

ورأى النائب المتشدد أن "البرلمان القادم سيكون لصالح الإصلاحيين"، مبيناً أن "الكتل المستقلة تنوي أغلبها التحالف مع الإصلاحيين بعد مصادقة نتائج الانتخابات البرلمانية وانتهاء جولة الإعادة التي من المقرر أن تنطلق في بداية أبريل القادم".

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني النائب الفائز عن مدينة بروجرد علاء الدين بروجردي، قال الثلاثاء الماضي إن هناك رغبة بين المتشددين والإصلاحيين وحلفائهم لإبقاء علي لاريجاني في منصبه، مشيراً إلى أن "الأرضية لإعادة انتخاب لاريجاني في منصبه متوفرة".

وتمكنت قوائم الاصلاحيين والمعتدلين الداعمين لسياسة الرئيس الحالي حسن روحاني من حصد جميع مقاعد البرلمان المخصصة للعاصمة طهران والتي تبلغ 30 مقعداً من أصل 290، فيما لم يحصل المتشددون على أي مقعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com