إسرائيل تعلن ضبط خلية تنتمي لداعش بمدينة الناصرة

إسرائيل تعلن ضبط خلية تنتمي لداعش بمدينة الناصرة

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية كشفت خلية تابعة لتنظيم ”داعش“ بمدينة الناصرة، الواقعة بمنطقة الجليل شمالي إسرائيل، كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت المصادر، إن الخلية يقودها شابان عربيان في العشرينيات من عمرهما، سعيا لضرب ثلاثة أهداف على الأقل، دون أن تحددها.

وبحسب ما تتداولته وسائل الإعلام العبرية، فقد وجهت اتهامات للشابين العربيين من الناصرة، وأن حالة من التعتيم مفروضة حتى الآن على غالبية الاتهامات الموجهة لزعيم الخلية، المتهم الرئيسي.

ولفتت التقارير، إلى أن المتهم الرئيسي هو أحد أقارب ”إيمان كنجو“، وهي سيدة عربية (44 عاما) من مدينة ”شفا عمرو“ بالجليل، قدمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا مذكرة اتهام بحقها في الأشهر الأخيرة، تشمل محاولة الخروج إلى دولة عربية بشكل غير قانوني ”سوريا“، والاتصال والتخابر مع كيان أجنبي ”داعش“.

وسمحت المحكمة المركزية بمدينة الناصرة، اليوم الخميس برفع الحظر عن جانب من تفاصيل تلك القضية، ولكنها قضت بالتحفظ على نشر أجزاء كبيرة منها، من بينها غالبية الاتهامات الموجهة للمتهم الرئيسي، حيث اكتفى تقرير للقناة الإسرائيلية الثانية بالقول، إن متهمين اثنين ضُبطا حتى الآن، وأن جهاز الأمن العام ”الشاباك“ بالتعاون مع الوحدة المركزية لشرطة اللواء الشمالي، كانت قد ألقت القبض عليهما مؤخرا، ضمن خلية هي الرابعة، التي يكشف عنها شمالي البلاد في الشهور الأخيرة.

وبحسب التقرير، الذي نشره موقع القناة الثانية، فإن المتهم الأول يدعى بهاء الدين (20 عاما)، والمتهم الثاني يدعى أحمد أحمد (22 عاما)، يواجهان اتهامات بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف يهودية بوحي من تنظيم داعش.

وأشار التقرير، إلى أن المتهم الرئيسي هو ابن شقيق إيمان كنجو، التي سلمتها السلطات التركية إلى إسرائيل في آب/ أغسطس الماضي، بعد القبض عليها لدى محاولتها عبور الحدود من تركيا إلى سوريا، وبحوزتها 11 ألف دولار.

واتهمت السلطات الإسرائيلية ”كنجو“، بمحاولة الانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا. ووقتها أشار بيان إسرائيلي إلى أن كنجو ”غادرت حدود إسرائيل يوم التاسع عشر من آب/ أغسطس برفقة والدها، وهبطت في تركيا في نفس اليوم، ولاحقا عاد الأب بمفرده يوم السادس والعشرين من الشهر ذاته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com