السلطات الإيرانية تمنع سجينًا أمريكيًا من الاتصال بمحاميه
السلطات الإيرانية تمنع سجينًا أمريكيًا من الاتصال بمحاميهالسلطات الإيرانية تمنع سجينًا أمريكيًا من الاتصال بمحاميه

السلطات الإيرانية تمنع سجينًا أمريكيًا من الاتصال بمحاميه

قالت عائلة، ومحام لرجل أعمال أمريكي من أصل إيراني، محتجز في إيران منذ أكتوبر تشرين الأول إن السلطات الإيرانية تمنع أي لقاء له مع محاميه.

وقال مصدر على صلة بالأمر رفض الكشف عن هويته إن قوات الحرس الثوري الإيراني ألقت القبض على سياماك نامازي الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية في أكتوبر تشرين الأول أثناء زيارته لعائلته. ولم توجه له السلطات الإيرانية أي اتهامات.

وكان قد أفرج عن خمسة مواطنين أمريكيين آخرين من سجون إيرانية منذ أكثر من شهر في إطار اتفاق تاريخي لتبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة. وبعد إطلاق سراحهم قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه حصل على تعهدات من إيران بحل قضية نامازي قريبا.

وقال محمود علي زادة طبطبائي في مقابلة هاتفية يوم الجمعة إنه يمثل نامازي وإن رئيس السلطة القضائية في إيران لم يسمح له بمقابلة موكله.

وقال إن القانون الإيراني يقضي بالحصول على مثل هذا التصريح إذا كان الشخص متهما بجرائم تتعلق بالأمن القومي. وأضاف أنه لم يتم إخطاره رسميا بالتهم المنسوبة لنامازي.

وقال طبطبائي "حتى الآن لم أحصل أنا أو أي محام آخر على مثل هذا التصريح من رئيس السلطة القضائية."

وأضاف "التقت والدته معه بضع مرات لكن لم يسمح لوالده برؤيته."

وقال طبطبائي إنه ووالدة نامازي التقيا هذا الشهر مع أحد ممثلي الادعاء الذي وعد بإتاحة المزيد من اللقاءات بينها وبين ابنها.

وفي تعليق على موقع فيسبوك أمس السبت قالت ايفي نامازي والدة نامازي إنها لم تتمكن من رؤية ابنها منذ فترة من الوقت ولا تعرف أوضاعه. لكنها قالت إنها تلقت أنباء من خلال عائلة رفيق زنزانة تفيد بأن نامازي بدأ إضرابا عن الطعام.

وكتبت ايفي نامازي تقول "هذه الخطوة من سياماك زادت بشكل كبير قلق عائلته لأنها ستضر صحته بكل تأكيد."

وأضافت "أطلب كأم من السلطات السماح على الأقل لي ولوالده بلقاء سياماك بأسرع ما يمكن والعمل سويا على إقناعه بإنهاء إضرابه عن الطعام."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com