جزائريون وتونسيون بين قتلى الغارة الأمريكية على صبراطة الليبية – إرم نيوز‬‎

جزائريون وتونسيون بين قتلى الغارة الأمريكية على صبراطة الليبية

جزائريون وتونسيون بين قتلى الغارة الأمريكية على صبراطة الليبية

المصدر: إرم نيوز – محمد رجب و جلال مناد

أكد مدير الإعلام بوزارة الخارجية التونسية نوفل العبيدي، أنّ الغارة التي استهدفت منزلين في صبراطة الليبية فجر اليوم، أوقعت 40 قتيلاً من التونسيين والجزائريين إلى جانب 6 جرحى تونسيين.

وقال العبيدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ ”الحصيلة الأولية تشير إلى سقوط 40 قتيلاً، جميعهم من تونس والجزائر“، مؤكداً أنّ ”وزارة الخارجية تتابع هذا الملف من خلال التنسيق مع السلطات الليبية الممثلة في تونس، لتحديد ظروف وملابسات الغارة الجوية“.

ومن جانبها، أعلنت الخارجية الجزائرية تشكيل خلية أزمة لمتابعة المستجدات على الأرض في ليبيا.

ولم تصدر الخارجية الجزائرية أي بيان في هذا الخصوص، بينما رفض السفير عبد العزيز بن علي الشريف، الناطق الرسمي باسمها، الإدلاء بأي تصريح في اتصال مع إرم نيوز، بمبرر ”الانشغال بالمستجدات ومتابعة ما يجري على الأرض من طرف خلية الأزمة الحكومية التي تشكلت“.

وكان المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا مارك تشيدل، قال في تصريح تناقلته وكالات الأنباء العالمية، إن قوات الجيش الأمريكي نفذت ضربات جوية اليوم الجمعة، ضد متشددين مرتبطين بتنظيم ”داعش“ في ليبيا من بينهم التونسي نور الدين شوشان .

وينحدر نور الدين شوشان، من ولاية سيدي بوزيد مهد الثورة التونسية، وهو متهم بالضلوع في الاعتداء الإرهابي الذي ضرب منتجعا سياحيا بموقع ”القنطاوى“ في مدينة سوسة خلال الصيف الماضي، إضافة إلى تورطه في محاولة اغتيال عضو مجلس نواب الشعب رضا شرف الدين  وأيضا عملية اغتيال عون أمن بضاحية بسوسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com