فتوى جديدة لخامنئي تسمح بمشاركة المرأة في الانتخابات دون إذن زوجها

فتوى جديدة لخامنئي تسمح بمشاركة المرأة في الانتخابات دون إذن زوجها

المصدر: طهران - إرم نيوز

عدّ المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي أن مشاركة المرأة في الانتخابات لا تحتاج إلى إذن زوجها، وأنه في حال منَعها زوجها فيحق لها مخالفته.

وأكد خامنئي أن المشاركة في الانتخابات واجب شرعي وإسلامي وإلهي، منوهاً إلى أن عدم المشاركة في الانتخابات يضعف النظام الإسلامي، مشدداً على أن عدم قناعة الناخب بالمرشحين وتركه ورقة التصويت فارغة أمر محرم وتقويض للنظام الإسلامي في بلاده.

وكان المتحدث باسم اللجنة المركزية للرقابة على الانتخابات سيامك رهبيك، أعلن الثلاثاء الماضي، أن لجنة صيانة الدستور انتهت من دراسة كل الطلبات وكل الطعون التي قدمها من رُفض ترشحه في وقت سابق، مشيراً إلى أن عدد المرشحين النهائي بلغ 6233 شخصاً؛ ما يعني أن ما يقارب 21 مرشحاً سيتنافسون على كل مقعد من مقاعد البرلمان المقبل، ومن المفترض أن يبدأ هؤلاء بالدعايات الانتخابية الخاصة بهم يوم غد الخميس.

من جهة أخرى، قال قائد الشرطة الإيرانية حسين أشتري، إن ما يقارب 250 ألف عنصر من الشرطة سيؤمّنون سير الانتخابات، مضيفاً، إن أية إجراءات مخالفة للقانون ستتعامل معها الشرطة بكل حزم وستتخذ الخطوات القانونية اللازمة لضمان سلامة العملية الانتخابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com