نواب أمريكيون يرغبون في مراقبة الانتخابات الإيرانية – إرم نيوز‬‎

نواب أمريكيون يرغبون في مراقبة الانتخابات الإيرانية

نواب أمريكيون يرغبون في مراقبة الانتخابات الإيرانية

طهران ـ تقدم ثلاثة أعضاء في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري اليوم السبت، إلى مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن، بطلب الحصول على تأشيرة دخول لزيارة طهران والاشراف المباشر على الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها في 26 من فبراير الجاري.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن ”الأعضاء الأمريكيين في الكونغرس بعثوا برسالة إلى المرشد الأعلى علي خامنئي، والقائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، من أجل السماح لهم بزيارة إيران، ومراقبة الانتخابات البرلمانية وكذلك زيارة عدد من المواقع النووية الإيرانية، بالإضافة إلى زيارة بعض الأمريكيين المعتقلين لدى إيران“.

وذكر موقع ”راديو فردا“ الإيراني، أن النواب الأمريكيين هم ”مايك بومبيو عن ولاية كنساس، ولي زلدين من ولاية نيويورك، وفرانك لوبي ياندو من ولاية نيوجرسي“.

وفي سياق متصل، رفض رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، السماح للنواب الأمريكيين بدخول إيران، مضيفاً أنه ”لا يحق للأمريكيين أن قدموا هذه الطلبات المرفوضة لمراقبة الانتخابات في إيران“.

وقال بروجردي في تصريح صحفي، إن ”الانتخابات في إيران لا تحتاج إلى المراقبة الدولية، وفي حال وجود الحاجة في هذا المجال الأمريكيون لن يشاركوا في هذه العملية“، مضيفاً ”بأننا نرى وجود أقوى ديمقراطية في المنطقة في إيران والانتخابات، تجري في إطار القوانين الدولية وبصورة‌ شفافة ونزيهة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com