مقتل 2 من رجال الأمن الإيراني في هجوم مسلح

مقتل 2 من رجال الأمن الإيراني في هجوم مسلح

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ خاص

قتل عنصران من رجال الأمن الإيراني، فيما أصيب ثالث بجروح خلال مواجهات جرت الجمعة، مع مسلحين في مدينة ”ايرانشهر“ التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان، التي تقطنها غالبية من الطائفة السنية جنوب شرق البلاد.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الإيراني، النائب باقر حسيني في تصريح لوكالة أنباء ”مهر“، إن ”مواجهات مسلحة جرت عصر اليوم الجمعة بين رجال الأمن والعصابات المسلحة في مدينة ايرانشهر، أسفرت عن مقتل اثنين من المسلحين وقوات الأمن وأصيب آخر بجروح“.

 وأضاف النائب باقر حسيني، أنه ”وبسبب وجود عوائل مع العصابة المسلحة، لجأت قوات الأمن الإيرانية للحيطة والحذر لعدم الحاق الأذى بالعائلات“، معتبراً أن ”هدف المسلحين إثارة الخلافات بين الشيعة والسنة في هذه المدينة“.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة رسمية عن مسؤوليتها عن هذا الهجوم، وتتبنى بين الحين والآخر ”جماعة جيش العدل البلوشية السنية”، المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن هذه العمليات، وتتخذ هذه الجماعة من الأراضي الباكستانية مقرا لهجماتها ضد القوات الإيرانية.

وكلفت السلطات الإيرانية، قبل عامين الحرس الثوري مراقبة الحدود مع باكستان، لمنع تسلل مجموعات متمردة. وتعد اليوم محافظة سيستان بلوشستان، أحد أهم الخطوط لتهريب المخدّرات الأفغانيّة عبر الأراضي الباكستانية والإيرانيّة إلى العالم.

 0f23e7fc-048d-4bcd-8e67-9d3f7d5d1d6d 80e99cf0-38f2-448b-bdb7-dfc44294bdab

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com