إيران تعتقل مسؤولاً بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

إيران تعتقل مسؤولاً بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

اعتقلت السلطات الإيرانية ”محمد حسن حاجي مبيني“ الذي يتولى مسؤولية شركة الصناعات الإلكترونية بوزارة الدفاع الإيرانية التي تعرف باسم ”صا إيران“، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وكشف موقع ”سحام نيوز“ التابع للمعارضة الإصلاحية، الخميس، أن ”محمد حسن حاجي مبيني اعتقل بعد عودته من سوريا بتهمة التجسس والتواصل مع مسؤولين إسرائيليين“، مشيراً إلى أن ”حاجي مبيني يتولى مسؤولية شركة الصناعات الإلكترونية بوزارة الدفاع الإيرانية بالإضافة إلى مسؤوليته عن إدارة أمن المعلومات التابعة لجهاز الاستخبارات“.

وبحسب الموقع البارز الذي نقل عن مصادر مطلعة قولها إن ”حاجي مبيني تم التحقيق معه ونقله إلى سجن ايفين شمال العاصمة طهران حيث يتواجد كبار المعارضين السياسيين والناشطين الحقوقيين“، مبيناً أن ”وزارة الاستخبارات حاولت التغطية على القضية“.

وأشار الموقع في تقريره إلى أن ”محمد حسن حاجي مبيني حاصل على شهادة الماجستير في الهندسة الصناعية وهندسة النظم وعمل موظفاً كبيراً في وزارة الدفاع الإيرانية منذ 11 عاماً“.

وقال المصدر الإيراني إن ”حاجي مبيني كان قبل مدة في مهمة إلى سوريا لتجهيز قوات النظام السوري بأحدث التكنولوجيا التي يستخدمها الجيش الإيراني والاستخبارات ومنها أنظمة سلامة شبكة الرادارات السورية التي تشابه الرادارات الإيرانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com