عقب انتقادات متبادلة.. نتنياهو يلتقي السفير الأمريكي في تل أبيب

عقب انتقادات متبادلة.. نتنياهو يلتقي السفير الأمريكي في تل أبيب

القدس – عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً في مكتبه، مع السفير الأمريكي في تل أبيب، دان شابيرو ”لتهدئة التوتر“، على خلفية انتقاد الأخير للاستيطان.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن عدداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي شاركوا في الاجتماع، مشيرة أن ”مكتب نتنياهو أفاد أن اللقاء كان إيجابياً ووضع الأمور في نصابها“.

وأضاف المكتب أن ”اللقاء جاء للتأكيد على عدم وجود توتر بين البلدين، وأن ما جرى تم الانتهاء منه“، بحسب القناة الثانية.

وكان شابيرو، قال في كلمة له، أمس الإثنين، أمام معهد الدراسات الاستراتيجية في تل أبيب إن ”على إسرائيل وقف البناء الاستيطاني، لأنه يؤدي إلى جمود سياسي، وزيادة في الإرهاب“، بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت.

وأضاف السفير الأمريكي أن ”هناك كثير من الحوادث التي يقوم بها إسرائيليون، يطبقون القانون بأيديهم في الضفة الغربية، وفي المقابل لم يتم التحقيق، في هذه الحوادث من قبل الجانب الإسرائيلي“، مشيراً أنه ”أحياناً، يبدو أن لإسرائيل معيارين في إنفاذ القانون بالضفة الغربية، أحدهما لليهود والآخر للفلسطينيين“.

ووصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، تصريحات السفير الأمريكي في تل أبيب، بـ“غير المقبولة وغير الصحيحة“.

وقال مكتب نتنياهو، في بيان أمس إن ”تصريحات السفير الأمريكي، غير مقبولة وغير صحيحة“، مضيفاً أن ”إسرائيل تطبق القانون على الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة