ترامب يطلق أول إعلان تلفزيوني له في سباق الرئاسة الأمريكية‎
ترامب يطلق أول إعلان تلفزيوني له في سباق الرئاسة الأمريكية‎ترامب يطلق أول إعلان تلفزيوني له في سباق الرئاسة الأمريكية‎

ترامب يطلق أول إعلان تلفزيوني له في سباق الرئاسة الأمريكية‎

واشنطن - أطلق دونالد ترامب أحد المرشحين في الحزب الجمهوري لسباق الرئاسة الأمريكية عام 2016، اليوم الإثنين، أول إعلان تلفزيوني له في إطار حملته الانتخابية تبلغ مدته 30 ثانية يركز خلالها على مواقفه حيال المسلمين والهجرة والإرهاب.

وورد على موقع الحملة الانتخابية لترامب أن الإعلان سيبدأ بثه يوم الثلاثاء في أيوا ونيوهامبشير وهما ولايتان أساسيتان في مرحلة التصويت المبكر في إطار التحضيرات لمؤتمر الحزب الجمهوري العام الذي سيتم فيه اختيار المرشح الرئاسي في تموز/ يوليو قبيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر تشرين الثاني.

ويكرر الإعلان دعوة المرشح الجمهوري الأوفر حظاً للفوز بترشيح حزبه إلى منع دخول المسلمين مؤقتاً إلى الولايات المتحدة ويتعهد باتخاذ موقف أكثر صرامة من تنظيم الدولة الإسلامية وأعمال الإرهاب.

وجاء في الإعلان "سيقطع بسرعة رأس داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) ويأخذ نفطهم."

كما يكرر الإعلان دعوات رجل الأعمال الذي يخوض معترك السياسة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر بناء جدار على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة زاعماً أن المكسيك ستدفع تكلفته.

ويتصدر ترامب استطلاعات الرأي الوطنية الأمريكية بشأن مرشحهم الرئاسي الجمهوري المفضل من بين 12 جمهورياً يسعون إلى الفوز بترشيح الحزب.

وأظهر استطلاع أن 38% من المشاركين الجمهوريين يدعمون ترامب يليه السيناتور تيد كروز بنحو 15% وجراح الأعصاب المتقاعد بين كارسون بنسبة 12%.

وقال ترامب في بيان تزامن مع إطلاق الإعلان على موقعه "لا أعرف ما إذا كنت أحتاج إليه (الإعلان) لكنني لا أريد المجازفة لأنني إذا فزت (بالانتخابات الرئاسية) سنجعل من أمريكا بلداً عظيماً من جديد."

وأشار ترامب في الأسبوع الماضي إلى أنه سينفق مليوني دولار على الأقل في الأسبوع على إعلانات ترويجية له في الولايات التي ستشهد عملية الاقتراع أولا.

وأعلنت الحملة الانتخابية لترامب اليوم أنه سيطلق أيضاً إعلاناً إذاعياً في وقت لاحق من هذا الأسبوع في ولاية ساوث كارولاينا وهي إحدى الولايات الرئيسية أيضا.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com