إسرائيل... 3 وزراء يتنافسون على كرسي وزير الداخلية
إسرائيل... 3 وزراء يتنافسون على كرسي وزير الداخليةإسرائيل... 3 وزراء يتنافسون على كرسي وزير الداخلية

إسرائيل... 3 وزراء يتنافسون على كرسي وزير الداخلية

أشعلت استقالة وزير الداخلية الإسرائيلى، سيلفان شالوم، تنافسا كبيرا داخل الحكومة الإسرائيلية بين ثلاثة وزراء وهم، أرييه درعي، ميري ريجيف، ويريف ليفين للحصول على هذا المنصب المرموق.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ، إنه "في الوقت الذي لم يقرر بنيامين نتنياهو، كيفية توزيع الحقائب الوزارية، تشير التوقعات إلى احتمال تولي زعيم حزب شاس أرييه درعي، منصب وزير الداخلية، والذى كان يشغل منصب وزير الاقتصاد قبل شهر، واستقال من منصبه لإتاحة الفرصة لنتنياهو للتوقيع على اتفاق الغاز".

وأضافت الصحيفة، أن هناك مصادر سياسية إسرائيلية، تتوقع أن يعين نتنياهو وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريجيف خلفا لشالوم، والتى أكدت أنها مستعدة لإدارة منصب أكثر صعوبة.

ونقلت "يديعوت" عن مصدر مقرب من ريجيف، أن هناك احتمالات لحصولها على منصب وزيرة الداخلية الإسرائيلية.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإن ريجيف طلبت تولي اما وزارة الداخلية أو وزارة المناطق الريفية والجليل والنقب.

وتزعم مصادر إعلامية إسرائيلية، أن وزير السياحة يريف ليفين، الذي قاد وزارة الأمن العام عدة شهور يعتبر واحدا من أقرب حلفاء نتنياهو والمستفيد المحتمل من جولة التعيينات الجديدة.

وأضافت "يديعوت" أنه مع استقالة شالوم يوم الأحد الماضي، أصبح نتنياهو القائم بأعمال وزير الداخلية، بشكل تلقائي، ويتوقع خبراء سياسيون أنه من غير المرجح أن يستمر نتنياهو في شغل هذا المنصب، خاصة وأنه يشغل عدة مناصب أخرى كمنصب وزير الخارجية، وزير الإتصالات، وزير الاقتصاد، وزير التنمية الإقليمية، وأخيرا وزير الداخلية.

الجدير بالذكر، أن الحكومة الحالية قائمة منذ 7 أشهر فقط، وتشكلت في منتصف شهر مايو الماضي بعد الانتخابات العامة في شهر مارس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com