الحكومة الإسرائيلية تصادق على مشروع قانون إطعام الأسرى

الحكومة الإسرائيلية تصادق على مشروع قانون إطعام الأسرى

المصدر: رام الله- خاص

أوضحت صحيفة ”يديعوت احرونوت“ العبرية، أن الحكومة الاسرائيلية صادقت، الأحد، على مشروع القانون الخاص بالإضراب عن الطعام، والذي يجيز لإسرائيل إطعام الأسير المضرب عن الطعام بالقوة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع بعد مصادقة الحكومة عليه سيُحال إلى اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات، ومن ثم يتم عرضه على الكنيست الإسرائيلي للمصادقة عليه بالقراءة الثانية والثالثة.

وأكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدروة فارس، لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن مشروع القانون إجراء تعسفي وظالم، مضيفاً ”بدلا من معالجة القوانين التي أدت لإضراب الأسرى تفرض إسرائيل قوانين أكثر صرامة وبشكل غير قانوني وظالم“.

وأوضح فارس أن إقرار القانون سيطيل أمد الإضرابات لدى الأسرى، كما سيؤدي إلى مترتبات مرهقة وأضرار جسيمة على صحة الأسرى.

وحذر فارس من خطورة القانون في حال تم إجبار الأسرى على تناول الطعام من خلال الحقن بالإبر في المعدة دون تعاون من الأسير المضرب، محذرا من أن يؤدي ذلك لاستشهادهم.

وصرح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد ارادان صاحب هذا المشروع للقانون بأن الإضراب عن الطعام من قبل الأسرى الفلسطينيين بمثابة عملية ”انتحارية“ من نوع جديد، يهدف من خلالها المضربون تهديد اسرائيل، مؤكدا بأنهم لن يسمحوا لأحد بتهديدها.

ويستمر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير خضر عدنان بالإضراب عن الطعام لليوم 41 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري بالإضافة لعدد من الأسرى رفضا لسياسة إدارة السجون الإسرائيلية تجاه حقوق الأسرى مثل حرمانهم من الزيارات والعزل الانفرادي وأموال ”الكانتينا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com