القدس.. استشهاد شابين في مخيم بنيران الجيش الإسرائيلي
القدس.. استشهاد شابين في مخيم بنيران الجيش الإسرائيليالقدس.. استشهاد شابين في مخيم بنيران الجيش الإسرائيلي

القدس.. استشهاد شابين في مخيم بنيران الجيش الإسرائيلي

القدس - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شابين فلسطينيين في مخيم قلنديا، فجر اليوم الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن شابيين استشهدا خلال تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية دهم وتفتيش في مخيم قلنديا لللاجئين الفلسطينيين.

من جانبها قالت صحيفة "هآرتس" واسعة الانتشار في نقلها عن الجيش الإسرائيلي: "قُتل شابين فلسطينيين في مخيم قلنديا المحاذي لمدينة القدس في محاولتي دهس ضد عناصر الجيش".

وقالت الصحيفة: " إن 3 من الجنود أصيبوا في المخيم جراء اشتباكات مسلحة وقعت في المكان".

من جانبها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها، إن طواقمها تعاملت، فجر اليوم، مع 68 مصابا في مخيمي قلنديا شمال القدس، والدهيشة قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأضافت الجمعية، أن أربعة مصابين بالرصاص الحي تم نقلهم من مخيم قلنديا لمجمع فلسطين الطبي، بينهم مصاب في البطن، فيما تعاملت طواقم الجمعية مع 3 مصابين بالرصاص الحي و7 بالرصاص المطاطي و54 بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع بمخيم الدهيشة.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي نفذ، في ساعات الفجر الأولى، عملية تفتيش واعتقالات طالت عدداً من محافظات الضفة الغربية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية (أكتوبر/ تشرين أول) الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com