اليونيسيف: 500 مليون طفل قد يعانون إذا فشل اتفاق المناخ

اليونيسيف: 500 مليون طفل قد يعانون إذا فشل اتفاق المناخ

نيويورك – قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، اليوم الثلاثاء، إنّ أكثر من 500 مليون طفل يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات و160 مليون طفل في مناطق الجفاف سيتحملون وطأة تغير المناخ إذا فشل زعماء العالم في الاتفاق على اتفاقية المناخ في القمة المقبلة في باريس

ويرسم التقرير صورة قاتمة لمستقبل الأطفال الذين يعيشون في المناطق المعرضة للخطر قبيل مؤتمر تغير المناخ الذي سيعقد برعاية الأمم المتحدة في باريس، حيث من المتوقع أن يوافق زعماء العالم على خطة للحد من زيادة ارتفاع درجات الحرارة العالمية درجتين مئويتين.

وحذرت اليونيسيف من أنّ تغيّر المناخ، الذي يمكن أن يتسبّب في سوء الأحوال الجوية على نحو متزايد، يمكن أن يؤثر بقوة على 530 مليون طفل يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات و160 مليون طفل في مناطق الجفاف.

ويعيش الملايين من هؤلاء الأطفال في بلدان فقيرة، وهو الأمر الذي يمكن أن يفاقم من تأثير تغير المناخ من خلال جعلهم أكثر عرضة للتأثيرات المدمرة لأنماط الطقس القاسية وتفشي الأمراض والتي غالباً ما تتبع وقوع الكوارث الطبيعية.

وفي مدينة ميونيخ الألمانية ذكرت مجموعة ”آليانز“ الألمانية العملاقة للتأمين، أمس الإثنين، أنها لن تستثمر في شركات التعدين والطاقة التي تعتمد على الفحم في الحصول على أكثر من 30% من إيراداتها أو من احتياجاتها من الطاقة. 

وقال أندرياس جربر، مدير الاستثمار في آليانز لإذاعة ”زد.دي.إف“ الألمانية، إنّ الشركة تسعى إلى دعم قمة العالم حول المناخ المقررة في باريس الشهر المقبل وإلى توجيه رسالة إلى ”صناعتنا وإلى أسواق المال“.

وقال متحدث باسم الشركة الألمانيةإن شركات الاستثمار المالي التي لن تلتزم بمعايير ”آليانز“ بشأن تفادي الاعتماد على الفحم كمصدر للطاقة ستخبو خلال الشهور الستة المقبلة. وتشير التقديرات إلى أنّ حجم الاستثمارات التي ستتأثر بقرار ”آليانز“ يصل إلى 4 مليارات يورو (25,4 مليار دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة