مسؤول إيراني ينفي وجود عناصر من داعش في طهران

مسؤول إيراني ينفي وجود عناصر من داعش في طهران

نفى قائد قوات الشرطة في العاصمة الإيرانية طهران العميد حسين ساجدي نيا، وجود عناصر من تنظيم “داعش” في عموم إيران، وخصوصاً في طهران، مؤكداً أن ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الصدد غير صحيح.

وقال سجادي نيا، في مؤتمر صحفي عقده اليوم: “لا وجود لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في العاصمة طهران”، مشدداً على أن قوات بلاده جاهزة لمواجهة أي طارئ قد يحدث على هذا الصعيد.

ودعا المسؤول الإيراني وسائل الإعلام المحلية إلى عدم بث شائعات تواجد عناصر من “داعش” في البلاد، منوهاً إلى ضرورة عدم إشعار المواطنين بأي هواجس أمنية سواء في طهران أو في مدن البلاد الاخرى.

وحول الإجراءات الأمنية التي اتخذها طهران بشأن انطلاق أعمال قمة البلدان المصدرة للغاز التي تنطلق، اليوم الإثنين، ويشارك فيها سبعة من رؤساء بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس العراقي فؤاد معصوم، قال سجادي نيا: “إن إجراءات أمنية مشددة قد اتخذت في الطرق المؤدية إلى مقرات الاجتماعات وإقامة الوفود المشاركة من أجل الحفاظ على الأمن بصورة كاملة”.

وكان القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، أعلن أمس الأحد، أن تنظيم “داعش” خطط لعمليات اغتيال في إيران تستهدف بعض المسؤولين، مشيراً إلى أن جهاز الاستخبارات وقوى الأمن تمكنت من إحباط عمليات التنظيم الإرهابي.

وأوضح اللواء جعفري في مؤتمر صحفي عقده بطهران أن القوى الأمنية الإيرانية تمكنت من إحباط كل محاولات تنظيم “داعش” في ضرب الأمن بالبلاد وتنفيذ عمليات اغتيال، مضيفاً أن “داعش” يحاول منذ فترة طويلة ضرب الأمن في إيران، لكنه فشل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع