قائد الحرس الثوري: ”داعش“ خطط لعمليات اغتيال في إيران

قائد الحرس الثوري: ”داعش“ خطط لعمليات اغتيال في إيران

المصدر: طهران – شبكة إرم الإخبارية

أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، الأحد، أن تنظيم داعش خطط لعمليات اغتيال في إيران تستهدف بعض المسؤولين، مشيرا إلى أن جهاز الاستخبارات وقوى الأمن تمكنت من إحباط عمليات التنظيم الإرهابي.

وأوضح جعفري في مؤتمر صحفي عقده بطهران أن ”القوى الأمنية الإيرانية تمكنت من إحباط كل محاولات تنظيم داعش في ضرب الأمن بالبلاد وتنفيذ عمليات اغتيال“، مضيفا أن ”داعش“ يحاول منذ فترة طويلة ضرب الأمن في إيران لكنه فشل.

وشدد القائد العام للحرس الثوري الإيراني على أن ”المجموعات الإرهابية التابعة لداعش تمتلك شبكات إسناد مختلفة وتم قبل فترة التصدي لأحد هذه المجموعات“، منوها إلى أن جميع المجموعات المتعاونة مع ”داعش“ تحت المراقبة الأمنية.

وأشار جعفري إلى وجود تنسيق مع الحكومة العراقية من أجل ضمان أمن ملايين الزائرين الذين يقصدون مدينة كربلاء خلال الفترة الحالية لأداء مراسم زيارة الأربعين التي تصادف 3 من ديسمبر المقبل.

وقال إنه ”وفي إطار التعاطي مع الحكومة العراقية، فقد وضعت مسألة توفير الأمن للزوار على عاتقها، وبالطبع فقد طلبوا من إيران الدعم لتوفير الأمن التام“.

وأضاف المسؤول الإيراني: ”إننا نقدم أي دعم ممكن وبطبيعة الحال فمن المتوقع في ضوء الاجراءات المتوقع اتخاذها أن لا يتمكن الأعداء من القيام بأي اعتداء ضد الزوار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com