إيران توجه تهمة التجسس لصحفيين معتقلين لديها

إيران توجه تهمة التجسس لصحفيين معتقلين لديها

المصدر: خاص- شبكة إرم الإخبارية

اتهمت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، الصحفيين الخمسة الذين اعتقلهم جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري في 3 تشرين ثاني / نوفمبر الجاري، بالتجسس لصالح أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية والهولندية.

ونقلت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية عن مصادر وصفتها بالمطلعة على قضية الصحفيين المعتقلين، إن “الصحفيين كانت لديهم أربع مهام في داخل إيران ويتلقون رواتب من جهات خارجية”، مشيرة إلى أن “الخلية الإعلامية كانت لها جذور وتعمل بشكل ذكي ولها علاقات عضوية واسعة وقديمة مع أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية والهولندية في خارج إيران”.

وأضافت أن ” هذه العناصر كانت تعمل على ايجاد شبكة في داخل إيران تقوم بمهام استخباراتية وأمنية، والاقتراب من الشخصيات المعروفة والناشطين السياسيين والإعلاميين بهدف التأثير على افكارهم او ايجاد الخلافات بينهم”.

ولم تكشف السلطات الإيرانية عن أسماء الصحفيين المعتقلين، لكنها اعتقلت 5 من نوفمبر ثلاثة صحفيين بارزين أحدهما “عيسى سحر خيز الناشط الاعلامي الإصلاحي، وإحسان مازندراني المدير المسؤول لصحيفة فرهيختكان المقربة من رئيس تخشيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، وآفرين جيت ساز الكاتبة في صحيفة ايران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع