الطيران التركي يقتل 4 من داعش ويقصف الأكراد في العراق

الطيران التركي يقتل 4 من داعش ويقصف الأكراد في العراق

بيليك (تركيا)- قالت مصادر أمنية لـ“رويترز“، إن الجيش التركي قتل أربعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بعد التعرض لإطلاق نار من جانب المسلحين عبر الحدود السورية اليوم السبت.

وقالت المصادر إن القوات التركية ردت بإطلاق النار على المتشددين الذين كانوا يستقلون سيارتين على الجانب المقابل من الحدود عند بلدة أوجوزيلي بإقليم غازي عنتاب.

وأضافت أن المتشددين أطلقوا النار في البداية على الجنود بعدما تم تحذيرهم ومطالبتهم بمغادرة المنطقة.

وقال مصدر أمني إن تهديد الدولة الإسلامية لتركيا يتصاعد.

إلى ذلك، قال مسؤول أمني كبير إن مقاتلات تركية قصفت أهدافا لمقاتلين أكراد في شمال العراق، ليل الجمعة، في الوقت الذي حث فيه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان المجتمع الدولي على أن يعطي أولوية للحرب ضد الإرهاب في أعقاب هجمات باريس.

وانطلقت ثماني مقاتلات (إف-16) من قاعدة جوية في ديار بكر التركية وقصفت مواقع حصينة ومخازن أسلحة في منطقة قنديل التي يوجد بها مقر قيادة حزب العمال الكردستاني المحظور.

وتأتي الهجمات في الوقت الذي تستعد فيه تركيا لاستضافة قمة مجموعة العشرين التي يشارك فيها زعماء العالم في مدينة أنطاليا على البحر المتوسط يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وتصاعدت أعمال العنف بين المسلحين الأكراد وقوات الأمن التركية منذ انهيار وقف إطلاق النار الذي استمر عامين ويعتقد أن مئات الأشخاص قتلوا في أعمال العنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com