مجموعة العشرين تقنع الصين بالانضمام إلى "اتفاق سلام" للصرف الأجنبي
مجموعة العشرين تقنع الصين بالانضمام إلى "اتفاق سلام" للصرف الأجنبيمجموعة العشرين تقنع الصين بالانضمام إلى "اتفاق سلام" للصرف الأجنبي

مجموعة العشرين تقنع الصين بالانضمام إلى "اتفاق سلام" للصرف الأجنبي

بكين - أقنع وزراء مالية مجموعة العشرين الصين بالانضمام إلى "اتفاق سلام" للصرف الأجنبي بعد أن أثار تخفيض قيمة العملة الصينية (اليوان) بشكل مفاجئ في آب/أغسطس الماضي مخاوف من نشوب حرب عملات.

ووافقت الصين ودول أخرى في مجموعة العشرين أمس السبت على "الامتناع عن التخفيضات التنافسية ومقاومة جميع أشكال الحمائية" طبقا للبيان الختامي لاجتماع مجموعة العشرين الذي استمر يومين في مدينة أنقرة التركية.

وكانت الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، محور الاجتماع نظرا للتراجع الحاد في سوق الأوراق المالية لديها مؤخرا، والذي أثار حالة من الذعر لدى المستثمرين في مختلف أنحاء العالم. وذكر الوفد الصيني أن تخفيض قيمة العملة الصينية لم يكن محاولة لأخذ الصادرات من المنافسين الدوليين،وهو ما قبله مندوبون آخرون، طبقا لما قاله مسؤول دولي لصحيفة "بلومبرج نيوز".

وكان البنك المركزي الصيني قد سمح بخفض قيمة اليوان بعد أن فقد مؤشر "شنغهاي" نحو 40 % من قيمته بعد أن وصل إلى ذروته في منتصف حزيران/يونيو الماضي.

وذكر البنك أن التدخل الحكومي منع تراجعا حادا ومفاجئا للسوق وحد من التداعيات على الاقتصاد بشكل حقيقي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com