نتنياهو يعين مستشارا إعلاميًا وصف بايدن بأنه "غير مؤهل"

نتنياهو يعين مستشارا إعلاميًا وصف بايدن بأنه "غير مؤهل"

أثار تعيين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لجلعاد تسيفيك كمستشار إعلامي جديد له مؤخرا التكهنات حول تأثير الأخير على العلاقات مع الإدارة الأمريكية، بسبب مهاجمته في وقت سابق الرئيس جو بايدن.

وكان تسيفيك كتب تغريدات ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ادعى فيها أنه "غير مؤهل ويدمر أمريكا"، وكرر ادعاءات مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن التزوير في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

ليس من الواضح كيف سيتم استقبال تعيين تسيفيك في الولايات المتحدة، خاصة أن نتنياهو حريص على تلقي دعوة إلى البيت الأبيض.
صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية

مواطن عادي

وبعد توليه منصبه، أوضح تسيفيك المعروف بأنه قريب من نجل رئيس الوزراء يائير نتنياهو: "كنت مواطنًا عاديًا عندما كتبت تغريدات عن الرئيس بايدن".

وقال في تغريدة على تويتر: "أنا لا أحمل هذه الآراء، وسأعمل بشكل احترافي تماما في مكتب رئيس الوزراء".

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، ليس من الواضح كيف سيتم استقبال تعيين تسيفيك في الولايات المتحدة، خاصة أن نتنياهو حريص على تلقي دعوة إلى البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلى ردة فعل موظفي شركات التكنولوجيا الفائقة على تعيين تسيفيك، الذين نشروا مقطع فيديو قالوا فيه "إننا نعمل مع شركات وعناصر في المجتمع والحكومة الأمريكية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. واليوم فقط رأينا ثمن إدارة ظهورنا للقيم الأكثر ديمقراطية في العالم، عندما رفض الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي. إن استمرار الخلاف حول العلاقات مع الأمريكيين له تأثير مباشر على العلاقات مع كبار المسؤولين في عالم التكنولوجيا الفائقة والاقتصاد".

أخبار ذات صلة
بعد أن قاطعه البيت الأبيض.. نتنياهو يمارس ضغوطاً كبيرة على واشنطن 

وكان جلعاد تسيفيك عمل في القناة 14 العبرية، وفي صحيفة "إسرائيل اليوم" التي تدعم نتنياهو. واستخدم حسابه في تويتر لمهاجمة جو بايدن والتشكيك بقدرته على ممارسة مهامه كرئيس للولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com