الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدنأ ف ب

بايدن يبلغ نتنياهو موقفه من توجيه ضربة لإيران

أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي هجوم إسرائيلي ردًّا على هجمات إيران، بحسب ما جاء عبر وكالة "سي ان ان" الأمريكية.

في المقابل، ندَّد الرئيس الأمريكي بالهجمات الإيرانية على منشآت عسكرية في إسرائيل، وتعهد برد دبلوماسي منسق من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، مبينًا أن بلاده ساعدت إسرائيل في إسقاط كل الطائرات المسيرة والصواريخ تقريبًا.

أخبار ذات صلة
بعد هجمات إيران.. بايدن يتعهد برد منسق من مجموعة السبع

وأكد بايدن مجددًا "دعم الولايات المتحدة الراسخ" لأمن إسرائيل، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رغم توتر العلاقات بينهما بسبب الطريقة التي تنفذ بها إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

وقال بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض "أبلغته بأن إسرائيل أظهرت قدرة استثنائية على الدفاع حتى ضد هجمات غير مسبوقة والتصدي لها؛ ما يبعث برسالة واضحة إلى أعدائها بأنهم لا يستطيعون تهديد أمن إسرائيل بطريقة فعالة" وفق تعبيره.

وأطلقت إيران طائرات مسيرة متفجرة وصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر من مساء السبت، في أول هجوم مباشر تشنّه على إسرائيل في ضربة فاقمت المخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع.

وجاء الهجوم ردًّا على ضربة يشتبه في أنها إسرائيلية استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية في الأول من أبريل الجاري، وأسفرت عن مقتل سبعة من الحرس الثوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com