أخبار

إسرائيل تخشى هجمات إيرانية سيبرانية لتسميم مياه الشرب
تاريخ النشر: 17 فبراير 2021 19:35 GMT
تاريخ التحديث: 17 فبراير 2021 22:15 GMT

إسرائيل تخشى هجمات إيرانية سيبرانية لتسميم مياه الشرب

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن قرار لوزير الطاقة الاسرائيلي لسلطة المياه لرفع جهوزيتها فورا، تحسبا لهجوم سيبراني إيراني متوقع. وبحسب ما ذكر موقع

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن قرار لوزير الطاقة الاسرائيلي لسلطة المياه لرفع جهوزيتها فورا، تحسبا لهجوم سيبراني إيراني متوقع.

وبحسب ما ذكر موقع صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ الإسرائيلية، فإن إسرائيل تجري استعدادها لهجوم إلكتروني واسع من المتوقع أن تشنه إيران، وستحاول خلاله تسميم مياه الشرب.

ووفق الموقع فإنه بناء على معلومات وصلته فأنظمة المياه في إسرائيل غير محمية بالصورة المطلوبة ضد أي هجوم إيراني إلكتروني محتمل.

وأشار الموقع إلى أنه خلال اجتماع طارئ في مكتب وزير الطاقة والمياه يوفال شطاينتس، بمشاركة مسؤولين عن أنظمة المياه والطاقة ومسؤولين عن الاستعدادات لهجمات إلكترونية بكل الأنظمة، اتضح بأن أنظمة مياه الشرب في إسرائيل غير محمية بصورة كافية من هجمات إلكترونية.

ولفت الموقع إلى أن اسرائيل ما زالت معرضة لهجوم جديد وأن الإيرانيين يلاحقونها خصوصا في مجال البنية التحتية.

وأوضح الموقع أن الحديث يدور عن فشل يمكن أن يضر بأمن الدولة، ولو اندلعت أي حرب إلكترونية فإن مسؤولية ذلك سيتحملها رؤساء هذه الأنظمة.

وفي أعقاب الاجتماع أصدر الوزير يوفال شطاينتس أوامر عاجلة لسلطة المياه أن تعمل بشكل فوري لرفع جاهزيتها واستعداداتها.

يذكر أن أنظمة مياه في ولاية فلوريدا الامريكية تعرضت الأسبوع الماضي إلى هجوم سيبرانني، كان يستهدف تسميم مياه الشرب.

وتعرضت أنظمة مياه إسرائيلية لهجمات إلكترونية في شهر نيسان/إبريل الماضي، وتم خلاله محاولة فاشلة لرفع مستوى الكلور وتسميم السكان، السلطات الإسرائيلية نسبت الهجوم إلى جهات إيرانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك