أخبار

بعد انفجار قرب السفارة الإسرائيلية‎.. الهند تفتش طائرة إيرانية لمدة 8 ساعات
تاريخ النشر: 01 فبراير 2021 8:38 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2021 11:05 GMT

بعد انفجار قرب السفارة الإسرائيلية‎.. الهند تفتش طائرة إيرانية لمدة 8 ساعات

أفاد موقع إيراني، اليوم الاثنين، بأن السلطات الهندية فحصت وفتشت لنحو ثماني ساعات، طائرة مدنية تابعة لشركة "ماهان" التي يمتلكها الحرس الثوري الإيراني، بعد ساعة

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

أفاد موقع إيراني، اليوم الاثنين، بأن السلطات الهندية فحصت وفتشت لنحو ثماني ساعات، طائرة مدنية تابعة لشركة ”ماهان“ التي يمتلكها الحرس الثوري الإيراني، بعد ساعة من انفجار عبوة ناسفة قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة دلهي.

وذكر موقع ”راوي“ الإيراني في قناته عبر التلغرام، اليوم، أنه ”بعد ساعة من انفجار عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في دلهي، تم تفتيش 94 راكباً وحمولة طائرة تملكها شركة ماهان الإيرانية التي كانت على وشك التوجه إلى طهران من العاصمة دلهي“.

وأضاف الموقع أن ”عملية التفتيش التي قامت بها السلطات الهندية في مطار دلهي للطائرة الإيرانية وركابها تمت بعناية ودقة استمرت ثماني ساعات“.

وكان انفجار وقع يوم الجمعة، بالقرب من السفارة الإسرائيلية، وتسبب بتحطم عدد من السيارات، بحسب الشرطة الهندية التي أكدت أنه لم يتسبب بوقوع إصابات.

وعثرت الشرطة الهندية على رسالة بجوار الانفجار، الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، تتكون من صفحة ونصف الصفحة مكتوبة باليد بطريقة عشوائية، وفقا لصحيفة ”إنديا توداي“ الهندية.

وقالت الصحيفة إن الرسالة تتحدث عن مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، الذي لقي حتفه في العراق في غارة أمريكية في مطلع يناير/ كانون الثاني العام الماضي، والعالم الإيراني محسن فخري زاده، الذي اغتيل في 27 من نوفمبر الماضي قرب العاصمة طهران.

وأعلنت جماعة ”جيش الهند“ – وهي جماعة مسلحة غير معروفة – مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في دلهي.

وقالت وسائل إعلام هندية إنه من الممكن أن تكون إيران متورطة في الهجوم الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ29 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند وإسرائيل.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك