بعد قضائه عقوبته.. أستراليا تمدد سجن رجل دين مسلم مدان بـ"الإرهاب" 3 أعوام
بعد قضائه عقوبته.. أستراليا تمدد سجن رجل دين مسلم مدان بـ"الإرهاب" 3 أعوامبعد قضائه عقوبته.. أستراليا تمدد سجن رجل دين مسلم مدان بـ"الإرهاب" 3 أعوام

بعد قضائه عقوبته.. أستراليا تمدد سجن رجل دين مسلم مدان بـ"الإرهاب" 3 أعوام

مددت محكمة أسترالية، اليوم الأربعاء، سجن رجل دين مسلم، أدين بقيادة "خلية إرهابية أسترالية" خططت لقتل الآلاف، لمدة تصل إلى ثلاثة أعوام بعد انتهاء عقوبته الأصلية.

وكان قد حُكم في شباط/ فبراير 2009 على رجل الدين الأسترالي من أصل جزائري عبد الناصر بن بريكة بالسجن لمدة 15 عاماً لقيادته منظمة التزمت بالجهاد وأعمال العنف وناقشت شن هجمات بالقنابل والأسلحة النارية.

لكن، بعد قضائه مدة عقوبته رسمياً في تشرين الأول/ نوفمبر 2020، تقدمت الحكومة الأسترالية بالتماس لإبقائه خلف القضبان لثلاثة أعوام إضافية بموجب قانون نادراً ما تم اللجوء اليه وهو مخصص للمدانين الخطرين وبخاصة في قضايا الإرهاب.

وخسر بن بريكة اليوم الأربعاء في المحكمة العليا استئنافه ضد "أمر الاعتقال المستمر"، حيث قضت المحكمة بشرعية القرار لأنه "مصمم بشكل مناسب لحماية المجتمع من (...) النشاط الإجرامي الإرهابي".

واعتبر محامو رجل الدين أن الحكومة الفدرالية لا تملك سلطة فرض مثل هذا الأمر.

واعتقل بن بريكة مع عدد من أتباعه في تشرين الأول/ نوفمبر عام 2005 بعد أن شددت استراليا قوانينها لاعتقال مخططين محتملين لأعمال ارهابية بعد تفجيرات لندن في تموز/ يوليو من ذلك العام.

وتم تجريده من الجنسية الأسترالية في أواخر عام 2020 في قرار هو الأول من نوعه تسحب فيه الجنسية من شخص لا يزال داخل البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com