روسيا ترفض نداءات الغرب لإطلاق سراح نافالني
روسيا ترفض نداءات الغرب لإطلاق سراح نافالنيروسيا ترفض نداءات الغرب لإطلاق سراح نافالني

روسيا ترفض نداءات الغرب لإطلاق سراح نافالني

ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن وزارة الخارجية في موسكو رفضت الثلاثاء النداءات الغربية لإطلاق سراح معارض الكرملين المسجون أليكسي نافالني قائلة إنها منفصلة عن الواقع وطالبت الغرب بعدم التدخل في شؤون روسيا السيادية.

ونقلت الوكالة قول المتحدثة باسم الوزارة ماريا زخاروفا "لا تتدخلوا في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة. وننصح الجميع بأن يهتموا بمشاكلهم الخاصة".

وطالبت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل مساء الثلاثاء بالإفراج فورا عن نافالني ووضع حد لقمع التظاهرات التي تنظمها المعارضة الروسية.

وكتبت المستشارة في رسالة على تويتر نشرها المتحدث باسمها شتيفن سايبرت بأن "الحكم بحق اليكسي نافالني بعيد جدا من قواعد دولة القانون. ينبغي الإفراج عن نافالني فورا. إن العنف ضد متظاهرين سلميين يجب أن يتوقف".

وكذلك عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء عن رفضه للحكم الذي صدر بحق المعارض الروسي اليكسي نافالني وطالب بـ"الإفراج عنه فورا".

وكتب ماكرون على تويتر "إدانة اليكسي نافالني مرفوضة. الخلاف السياسي لم يكن يوما جريمة. ندعو إلى الإفراج عنه فورا. إن احترام الحقوق الإنسانية على غرار الحرية الديمقراطية غير قابل للتفاوض".

ولاحقا، أعاد ماكرون نشر التغريدة نفسها بالروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com