عيدروس الزبيدي يؤكد من موسكو على أهمية اتفاق الرياض
عيدروس الزبيدي يؤكد من موسكو على أهمية اتفاق الرياضعيدروس الزبيدي يؤكد من موسكو على أهمية اتفاق الرياض

عيدروس الزبيدي يؤكد من موسكو على أهمية اتفاق الرياض

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، على أهمية اتفاق الرياض وما يمثله من فرصة باتجاه تطبيع الأوضاع وعودة الخدمات وتحقيق عملية سلام شاملة.

وشدد الزبيدي لدى لقائه نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في موسكو، اليوم الإثنين، على ضرورة إكمال تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، وإشراك الجنوب كطرف أساسي في العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، لافتا إلى أن أي محاولة لتغييب الجنوب وقضيته المشروعة "ستبوء بالفشل".



وحسب الموقع الإلكتروني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، فإن الزبيدي أكد على مواقف عديدة مشتركة مع روسيا، مشددا على المزيد من التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات والتهديدات، ورعاية المصالح المشتركة، خاصة ما يتعلق بمضيق باب المندب وخليج عدن، وخطوط الملاحة البحرية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون والتكامل السياسي والاقتصادي.

وأكد الزبيدي تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بأهداف وتطلعات الشعب الجنوبي وحقه في تقرير مصيره واستعادة هويته وبناء دولته المستقلة، على حدودها ما قبل 21 مايو 1990.



في المقابل، شدد نائب وزير الخارجية الروسي، على أن روسيا تدعم عملية سياسية شاملة، تضمن إنهاء الحرب ومعالجة كل القضايا، وفي صدارتها القضية الجنوبية، معبرا عن احترام روسيا لتطلعات الشعب وخياراته، وفق موقع المجلس الانتقالي الجنوبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com