السجن أكثر من عامين بحق المعارض الروسي أليكسي نافالني
السجن أكثر من عامين بحق المعارض الروسي أليكسي نافالنيالسجن أكثر من عامين بحق المعارض الروسي أليكسي نافالني

السجن أكثر من عامين بحق المعارض الروسي أليكسي نافالني

أمرت محكمة في موسكو اليوم الثلاثاء، بسجن المعارض الروسي أليكسي نافالني مستندة إلى حكم سابق بحقه مع وقف التنفيذ، الأمر الذي دفع أنصاره إلى توجيه دعوة للتظاهر احتجاجًا.

وقالت القاضية ناتاليا ريبنيكوفا، إن على المعارض أن يمضي في السجن ثلاثة أعوام ونصف عام بموجب الحكم السابق الصادر العام 2014، تحذف منها الأشهر، التي أمضاها في الإقامة الجبرية في ذلك العام.

وأعربت الولايات المتحدة عن "قلقها البالغ" بعد صدور حكم بالسجن لاكثر من عامين على المعارض الروسي اليكسي نافالني، داعية روسيا الى الإفراج عنه "فورا ودون شروط".

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في بيان: "في موازاة العمل مع روسيا للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة، سننسق في شكل وثيق مع حلفائنا وشركائنا بهدف محاسبة روسيا على عدم احترامها حقوق مواطنيها".

وطالبت أيضا بريطانيا بـ"الإفراج فورا ودون شروط" عن نافالني، منددة بقرار القضاء الروسي "المنحرف" القاضي بسجنه أكثر من عامين.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في بيان إن "المملكة المتحدة تدعو إلى الإفراج فورا ودون شروط عن اليكسي نافالني وجميع المتظاهرين السلميين والصحفيين الذين أوقفوا في الأسبوعين الأخيرين"، معتبرا أن القرار "المنحرف" للقضاء الروسي يظهر أن البلاد لا تفي "بالحد الأدنى من التزاماتها التي يتوقعها أي عضو مسؤول في المجتمع الدولي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com