الجيش السوداني يستعيد السيطرة على منطقتين حدوديتين مع إثيوبيا
الجيش السوداني يستعيد السيطرة على منطقتين حدوديتين مع إثيوبياالجيش السوداني يستعيد السيطرة على منطقتين حدوديتين مع إثيوبيا

الجيش السوداني يستعيد السيطرة على منطقتين حدوديتين مع إثيوبيا

حرر الجيش السوداني، اليوم الأحد، منطقتين بمحور "الفشقة" الحدودية جنوب شرقي البلاد، من قبضة الميليشيات الإثيوبية.

وأفاد سكان محليون لـ "إرم نيوز"، بأن "الجيش فرض ،اليوم، سيطرته الكاملة على منطقتي (خورشين وقلع اللبان) في المنطقة الحدودية بعد خوضه معارك ضارية مع القوات والميليشيات الإثيوبية بعد ساعات من تحرير منطقة أم الطيور".

ويخوض الجيش السوداني منذ الثلاثاء الماضي، معارك متواصلة مع قوات وميليشيات إثيوبية تستولي على نحو مليوني فدان بمنطقة "الفشقة" منذ 25 عاما.

وكان رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بحث على هامش قمة الإيقاد بجيبوتي اليوم، مع نظيره الإثيوبي أبي أحمد، انعقاد اللجنة العليا للحدود بين البلدين في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في الإقليم.



وتعتبر إثيوبيا الميليشيات الحدودية خارجة عن القانون، فيما يرجح البعض تلقيها الدعم من الجيش الإثيوبي في مناطق الأمهرا الإثيوبية المناصرة لرئيس الوزراء أبي أحمد في الحرب ضد تغراي.

وعزز الجيش السوداني انتشاره في الشريط الحدودي منذ اشتعال الحرب في إقليم تغراي الحدودي ولجوء نحو 50 ألفا من المدنيين التغراي إلى داخل الحدود السودانية.

وزار رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان، الخميس، الخطوط الأمامية للجيش السوداني في منطقة الفشقة، مؤكدا أهمية سيادة السودان على أراضيه المغتصبة.

وتنشط عصابات وقوات إثيوبية في منطقة الفشقة وتستولي على محاصيل المزراعين السودانيين بقوة السلاح، كما تنشط عمليات تهريب السلاح والمخدرات في المنطقة ذات الكثافة السكانية القليلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com