الجيش السوداني يبسط سيطرته على المناطق الحدودية المتاخمة لإثيوبيا
الجيش السوداني يبسط سيطرته على المناطق الحدودية المتاخمة لإثيوبياالجيش السوداني يبسط سيطرته على المناطق الحدودية المتاخمة لإثيوبيا

الجيش السوداني يبسط سيطرته على المناطق الحدودية المتاخمة لإثيوبيا

بسط الجيش السوداني، اليوم السبت، سيطرته على منطقة (أم الطيور) الحدودية مع إثيوبيا بعد أيام من معارك مع قوات ومليشيات إثيوبية تستولي على مليوني فدان بمنطقة الفشقة الحدودية لنحو 25 عاما.
وأفاد سكان محليون لـ (إرم نيوز)، أن الجيش فرض اليوم، سيطرته الكاملة على جبل (أم الطيور) في المنطقة الحدودية بعد خوضه معارك ضارية مع قوات مليشيات إثيوبية.
وقال السكان، إن المعارك انتهت بفرض الجيش السوداني سيطرته على كافة المناطق السودانية وآخرها جبل (أم الطيور)، وهو المكان الذي أعدت فيه المليشيات الإثيوبية كمينا للقوات المسلحة السودانية وقتل 4 عسكريين وجرح 12 آخرين، الثلاثاء الماضي.
وتعتبر إثيوبيا المليشيات الحدودية خارجة عن القانون، فيما يرجح البعض دعمها من الجيش الاثيوبي في مناطق الامهرا الإثيوبية المناصرة لرئيس الوزراء أبيي أحمد في الحرب ضد التيغراي.
وعزز الجيش السوداني انتشاره في الشريط الحدودي منذ اشتعال الحرب في اقليم التيغراي الحدودي مطلع الشهر الحالي ولجوء نحو 50 ألفا من المدنيين التيغراي إلى داخل الحدود السودانية.
وزار رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان، (الخميس)، الخطوط الأمامية للجيش السوداني في منطقة الفشقة، مؤكدا اهمية سيادة السودان على أراضيه المغتصبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com