إيران تنفي تقريرًا عن مقتل الرجل الثاني في القاعدة على أراضيها
إيران تنفي تقريرًا عن مقتل الرجل الثاني في القاعدة على أراضيهاإيران تنفي تقريرًا عن مقتل الرجل الثاني في القاعدة على أراضيها

إيران تنفي تقريرًا عن مقتل الرجل الثاني في القاعدة على أراضيها

نفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، صحة تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أشار إلى مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، عبد الله أحمد عبد الله، الشهير بأبي محمد المصري على أراضيها.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت عن مسؤولين بالمخابرات قولهم إن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، المتهم بالمشاركة في التخطيط لتفجير سفارتين أمريكيتين في أفريقيا العام 1998، قُتل في إيران، في أغسطس/ آب، على يد عملاء إسرائيليين بناءً على طلب من الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم السبت، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن"الجمهورية الإسلامية تنفي بشدة أي وجود لعناصر من القاعدة على أراضيها، وتنصح وسائل الإعلام بعدم الوقوع في فخ المسؤولين الأمريكيين والنظام الصهيوني في سيناريوهات هوليوود".

وأضاف:"بين الحين والآخر، تحاول واشنطن وتل أبيب، تصوير إيران على أنها مرتبطة بهذه الجماعات من خلال الكذب، وتسريب معلومات كاذبة إلى وسائل الإعلام، من أجل التهرب من المسؤولية عن الأنشطة الإجرامية للجماعات الإرهابية في المنطقة".

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية:"لا شك أن هذه الاتهامات تأتي في سياق حرب اقتصادية واستخباراتية ونفسية شاملة ضد الشعب الإيراني، ولا ينبغي أن تكون وسائل الإعلام منصة لنشر أكاذيب البيت الأبيض ضد إيران".

وذكرت الصحيفة الأمريكية في تقريرها أن رجلين كانا يركبان دراجة نارية في طهران قتلا بالرصاص أبو محمد المصري، وابنته أرملة حمزة، نجل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وأن العملية ظلت سرية منذ ذلك الحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com