نيويورك تايمز: مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في إيران مع أرملة حمزة بن لادن
نيويورك تايمز: مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في إيران مع أرملة حمزة بن لادننيويورك تايمز: مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في إيران مع أرملة حمزة بن لادن

نيويورك تايمز: مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في إيران مع أرملة حمزة بن لادن

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين بالمخابرات قولهم إن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، المتهم بالمشاركة في التخطيط لتفجير سفارتين أمريكيتين بأفريقيا عام 1998، قُتل في إيران في أغسطس/ آب على يد عملاء إسرائيليين بناء على طلب من الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن رجلين كانا يركبان دراجة نارية في طهران قتلا بالرصاص عبد الله أحمد عبد الله الشهير بأبي محمد المصري قبل ثلاثة أشهر، مضيفة أن العملية ظلت سرية منذ ذلك الحين.



وأحجم مسؤول أمريكي، تحدث لرويترز شريطة عدم نشر اسمه، عن تأكيد أي معلومات في تقرير صحيفة نيويورك تايمز أو توضيح ما إذا كان للولايات المتحدة أي دور. ولم يرد مجلس الأمن القومي بعد على طلب للتعقيب.

وأضافت الصحيفة أن العملية أسفرت أيضا عن مقتل ابنة المصري، وهي أرملة حمزة ابن زعيم التنظيم السابق أسامة بن لادن.

وكانت الشرطة الفدرالية الأمريكية قد عرضت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى القبض على هذا الرجل الذي يُعدّ أحد زعماء تنظيم القاعدة.

ونقلت نيويورك تايمز عن وثائق لمركز مكافحة الإرهاب الأمريكي تعود لعام 2008، أن عبد الله أحمد عبد الله المعروف باسمه الحركي "أبو محمد المصري" كان "الأكثر خبرة والأكثر قدرة على تنظيم عمليات استراتيجية" من بين "الإرهابيين" غير المعتقلين لدى الولايات المتحدة أو أحد حلفائها.

ولم تعترف السلطات الإيرانية رسمياً بمقتل أبو محمد المصري الذي كان موجوداً في البلاد منذ عام 2003 بحسب الصحيفة.

في الإطار ذاته، تداول نشطاء تغريدة للصحافي في صحيفة "نيويورك تايمز" حسن حسن، قال فيها إن لديه معلومات تفيد بوفاة زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بشكل طبيعي الشهر الماضي في مكان مخبئه، مشيرا إلى أن مصادر مقربة من تنظيم "حراس الدين" التابع للقاعدة، أكدت الخبر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com