إيران: لن نسمح بإقامة قواعد إسرائيلية في أذربيجان قرب حدودنا
إيران: لن نسمح بإقامة قواعد إسرائيلية في أذربيجان قرب حدودناإيران: لن نسمح بإقامة قواعد إسرائيلية في أذربيجان قرب حدودنا

إيران: لن نسمح بإقامة قواعد إسرائيلية في أذربيجان قرب حدودنا

أعلنت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم السبت، أنها "لن تسمح لإسرائيل بإقامة قواعد عسكرية بالقرب من الحدود الإيرانية"، في إقليم ناغورنو كاراباخ بجمهورية أذربيجان المجاورة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، في حديث لوكالة أنباء "ميزان أون لاين" الحكومية: "إيران لن تسمح بإنشاء قواعد إسرائيلية بالقرب من الحدود الإيرانية في المنطقة المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا".

وأضاف معلقا على تقارير عن وجود مقاتلين سوريين يقاتلون إلى جانب أذربيجان في الإقليم: "لا ينبغي السماح للإرهابيين التكفيريين بدخول المنطقة بأي شكل من الأشكال، فوجودهم أمر لا يطاق بالنسبة لإيران".

وكانت إيران قد أرسلت، الأسبوع الماضي، تعزيزات عسكرية وقوات من الجيش لإسناد الحرس الثوري في ضبط الحدود مع أذربيجان وأرمينيا، فيما دعا المرشد الإيراني علي خامنئي أطراف الصراع في ناغورنو كاراباخ إلى إنهاء الحرب.

وترتبط جمهورية أذربيجان بعلاقات وثيقة مع إسرائيل، فيما تقول إيران بأن "إسرائيل تستخدم أراضي أذربيجان للقيام بأعمال وأنشطة سرية ضدها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com