ترامب يرشح إيمي باريت لخلافة القاضية جينسبرج في المحكمة العليا
ترامب يرشح إيمي باريت لخلافة القاضية جينسبرج في المحكمة العلياترامب يرشح إيمي باريت لخلافة القاضية جينسبرج في المحكمة العليا

ترامب يرشح إيمي باريت لخلافة القاضية جينسبرج في المحكمة العليا

رشح  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا السبت، قاضية محكمة الاستئناف الاتحادية المحافظة آمي كوني باريت لشغل المقعد الذي خلا في المحكمة العليا بوفاة القاضية روث بادر جينسبرج.

وظهرت باريت في البيت الأبيض مع ترامب خلال البيان الذي أعلن فيه الأخير ترشيحها رسميا لشغل المنصب.



ووصف ترامب القاضية بأنها "أحد أفضل العقول القانونية تألقا وموهبة في أمتنا".

وكان ترامب قد قال الجمعة إنه سيعلن السبت اختياره لمن يشغل مقعد جينسبرج، التي كانت أيقونة ليبرالية والتي توفيت يوم 18 سبتمبر أيلول.



وكان ترامب قد عين باريت (48 عاما) قاضية للدائرة السابعة في محكمة الاستئناف الأمريكية في شيكاجو، وهي معروفة بآرائها الدينية المحافظة.

ورجح ترامب أن يبدأ مجلس الشيوخ جلسات التصديق على القاضية إيمي كوني باريت في 12 أكتوبر/ تشرين الأول، ويوقع تصويت مجلس الشيوخ بكامل أعضائه على هذا الترشيح قبل انتخابات الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

< a href='https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1309971323561672704?s=20'> https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1309971323561672704?s=20



وإذا حظيت باريت بموافقة الكونجرس على ترشيحها فسيمثل المحافظون ستة مقابل ثلاثة ليبراليين في المحكمة العليا في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة انقسامات سياسية حادة.



ودعا المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن مجلس الشيوخ إلى عدم البت في تعيين القاضية إيمي كوني باريت في المحكمة العليا قبل الاستحقاق الرئاسي المقرر في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاء في بيان أصدره بايدن بعد دقائق على إعلان ترامب اختيار باريت للمنصب أن "مجلس الشيوخ يجب ألا يبت في هذا المنصب الشاغر" جراء وفاة القاضية التقدمية روث بادر غينسبورغ "ما لم يختر الأمريكيون رئيسهم المقبل والكونغرس المقبل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com