أخبار

إيران تعلن القبض على منفذ الهجوم ضد دورية في زاهدان
تاريخ النشر: 08 أغسطس 2020 10:35 GMT
تاريخ التحديث: 08 أغسطس 2020 12:55 GMT

إيران تعلن القبض على منفذ الهجوم ضد دورية في زاهدان

أعلنت قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، اليوم السبت، إلقاء القبض على منفذ تفجير ضد دورية للشرطة في منطقة

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلنت قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، اليوم السبت، إلقاء القبض على منفذ تفجير ضد دورية للشرطة في منطقة زيبا شهر بمدينة زاهدان، وقعت فجر الأربعاء الماضي.

وذكر بيان لفيلق القدس نشرته الوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، أن“قوات الاستخبارات تمكنت من اعتقال المنفذ الرئيس لتفجير قنبلة صوتية استهدفت دورية للشرطة في زاهدان“، مضيفًا أن“القوات تواصل العمل لاعتقال العناصر الأخرى المتورطة في هذا العمل الإرهابي“.

وقالت مصادر أمنية إيرانية، الأربعاء الماضي، إن الهجوم أسفر عن إصابة 4 من قوات الشرطة بينهم ضباط خلال تفجير قنبلة صوتية، فيما اعتقلت قوات الأمن 5 مواطنين بتهمة ضلوعهم في التفجير.

وأعلنت جماعة ”جيش العدل“ البلوشية المعارضة للنظام، مسؤوليتها عن الانفجار، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية.

وتنظيم ”جيش العدل“ البلوشي الذي تأسس العام 2012 للدفاع عن القومية البلوشية، تعتبره إيران جماعة إرهابية، وينشط على الشريط الحدودي بين إيران، وباكستان، ويتخذ من الأراضي الباكستانية منطلقًا لشن هجمات على القوات الإيرانية.

ونفذ ”جيش العدل“ العديد من الهجمات في إيران خلال السنوات الأخيرة تستهدف قوات الحرس الثوري، وفي شباط/ فبراير 2019، هاجم انتحاري من جيش العدل بسيارة حافلة تقل عناصر من الحرس، ما أسفر عن مقتل 27 جنديًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك