أخبار

ساخرا من الانتخابات.. أردوغان: جيشنا سيبقى في سوريا
تاريخ النشر: 21 يوليو 2020 20:51 GMT
تاريخ التحديث: 22 يوليو 2020 8:22 GMT

ساخرا من الانتخابات.. أردوغان: جيشنا سيبقى في سوريا

سخر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، من إجراء النظام السوري انتخابات برلمانية يوم الأحد، واصفا إياه "بما يسمى انتخابات". وشدد أردوغان في كلمة

+A -A
المصدر: رويترز

سخر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، من إجراء النظام السوري انتخابات برلمانية يوم الأحد، واصفا إياه ”بما يسمى انتخابات“.

وشدد أردوغان في كلمة ألقاها بأنقرة، على أن جيش بلاده ”سيبقى في سوريا إلى أن يتمكن شعبها من العيش في حرية وسلام“. وفق تعبيره.

وأضاف ”هم الآن يجرون انتخابات.. ما يسمى بانتخابات“؛ وتابع ”إلى أن ينعم الشعب السوري بالحرية والسلام والأمان، سنبقى في هذا البلد“.

وانتقد الرئيس التركي صمت الدول المنادية بالديمقراطية حيال الانتخابات ”المزعومة في سوريا“، وأردف ”لم نر أي تنديد من الدول التي تدعي أنها من رواد الديمقراطية، والأمم المتحدة، إزاء الانتخابات التي يُجبر فيها المواطن السوري على المشاركة“.

وفي وقت سابق اليوم، أظهرت النتائج الرسمية التي أعلنتها اللجنة القضائية المشرفة على عملية الاقتراع، فوز حزب البعث الحاكم في سوريا وحلفاؤه بغالبية مقاعد البرلمان، في الانتخابات التشريعية التي جرت، الأحد الماضي.

وفاز الحزب وحلفاؤه في قائمة ”الوحدة الوطنية“ بـ177 مقعدًا من أصل 250 مقعدًا، نصفها مخصص للعمال والفلاحين، والنصف الآخر لبقية فئات الشعب.

وهذه ثالث انتخابات تُجرى منذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، في غياب أي معارضة فعلية على الأرض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك