مسؤول إيراني: حوادث الحرائق ناجمة عن ضعف إجراءات السلامة
مسؤول إيراني: حوادث الحرائق ناجمة عن ضعف إجراءات السلامةمسؤول إيراني: حوادث الحرائق ناجمة عن ضعف إجراءات السلامة

مسؤول إيراني: حوادث الحرائق ناجمة عن ضعف إجراءات السلامة

قال رئيس منظمة الدفاع المدني العميد غلام رضا جلالي، مساء اليوم الأحد، إن سبب حرائق الغابات الأخيرة وبعض محطات الطاقة في إيران، لا يعود لأي هجمات إلكترونية.

وأضاف "جلالي" في تصريح نقلته صحيفة "عصر إيران" الإلكترونية، أن"معظم الحرائق وقعت نتيجة إهمال في مجال السلامة، ولم يحدث أي هجوم سيبراني"، وذلك بعد أن تحدثت تقارير عن أن الحرائق التي شهدتها إيران جاءت نتيجة هجمات إلكترونية.

وأشار جلالي إلى أن "تلك الحوادث لم تكن نتيجة تهديدات أمنية وإنما جاءت بسبب ضعف بإجراءات السلامة العامة"، متهمًا بعض وسائل الإعلام بـ"إثارة الشكوك وترويجها في عقول الناس".

وبشأن استهداف محطة "نطنز" النووية وسط إيران مطلع شهر تموز/ يوليو الجاري، قال إن"هذه الحادثة منفصلة عن الحوادث الأخرى، وقدمت منظمة الدفاع المدني تقرير التحقيق إلى المجلس الأعلى للأمن القومي، ومن المقرر أن يلخص تفاصيل الحادثة".

وفي ذات السياق، تحدث "جلالي" عن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي شدد على أنه "يجب على المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن يقرر ويرد على تلك التهديدات"، معتبرًا أن "أمر ترامب لوكالة المخابرات المركزية (CIA) بشن هجوم إلكتروني على إيران، تهديد بالحرب".

ويوم الأربعاء الماضي، أفاد تقرير غربي بأن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، نفذت منذ العام 2018 سلسلة هجمات إلكترونية سرية ضد "دول معادية"، منها إيران وروسيا، بتفويض من الرئيس دونالد ترامب.

وسجلت إيران حادثتي حريق في محطة الطاقة بمدينة إسلام آباد غرب التابعة لمحافظة إصفهان وسط إيران، وفي مصنع لمنتجات طباعة السلوفان بمدينة تبريز شمال غرب البلاد.

وتزايدت خلال الأسابيع الأخيرة الهجمات والحوادث والانفجارات، التي تتعرض لها المنشآت والمواقع العسكرية والمدنية الإيرانية، فضلًا عن حرائق الغابات الغامضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com