استمرارا لحوادث إيران الغامضة.. حريق في حي يقطنه قادة الحرس الثوري (فيديو)
استمرارا لحوادث إيران الغامضة.. حريق في حي يقطنه قادة الحرس الثوري (فيديو)استمرارا لحوادث إيران الغامضة.. حريق في حي يقطنه قادة الحرس الثوري (فيديو)

استمرارا لحوادث إيران الغامضة.. حريق في حي يقطنه قادة الحرس الثوري (فيديو)

أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، فجر الثلاثاء، باندلاع حريق في منطقة "دقائقي" التابعة لحي "شيان" الواقعة شمال شرق العاصمة طهران، الذي يقطنه كبار القادة العسكريين والمسؤولين في الحرس الثوري والقوات المسلحة الإيرانية.

وذكرت قناة "نما تودي" الإيرانية المعارضة عبر "تلغرام"، أن حريقاً اندلع في غابات مطلة على منطقة دقائقي التابعة لحي شيان شمال شرق العاصمة طهران، حيث توجد منازل كبار القادة في الحرس الثوري والقوات المسلحة، وبينها منزل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة مطلع العام الجاري، كما يوجد فيها منزل رئيس البرلمان الحالي، القائد السابق للحرس الثوري محمد باقر قاليباف، ومنزل القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي وغيرهم.



وتصف وسائل الإعلام الإيرانية حي شيان ومنطقة دقائقي "بالبلدة الأمنية" بسبب وجود كبار القادة العسكريين من الحرس الثوري وفيلق القدس والقوات المسلحة.

وأضافت القناة المعارضة أن "الحرائق في الغابات المطلة على منطقة دقائقي السكنية كانت واسعة وكبيرة".

كما أكد موقع "أخبار طهران" اندلاع حريق واسع في الغابات المطلة على بلدة شيان الواقعة شمال شرق العاصمة طهران، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.



وتضم هذه المنطقة السكنية الأمنية منتزهات كما يقع فيها موقع عسكري ومستشفى "لافيزان" الخاص بالقوات العسكرية التي تقطن في تلك المنطقة.

وكانت تقارير للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد كشفت في نوفمبر 2005 عن وجود مجمع عسكري غير معلن هو جزء من برنامج إيران النووي في المنطقة.

واتسعت في الآونة الأخيرة دائرة الحرائق والانفجارات التي استهدفت مجمعات سكنية ومصانع البتروكيماويات والغاز بالإضافة إلى استهداف محطات نووية منها محطة نطنز النووية الواقعة وسط إيران مطلع يوليو الجاري.

وعادة ما تزعم السلطات الإيرانية أن هذه الحرائق إما مفتعلة أو حوادث طبيعية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة صيفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com