اليابان تطالب أمريكا بتسليم متهمين بمساعدة كارلوس غصن على الهرب
اليابان تطالب أمريكا بتسليم متهمين بمساعدة كارلوس غصن على الهرباليابان تطالب أمريكا بتسليم متهمين بمساعدة كارلوس غصن على الهرب

اليابان تطالب أمريكا بتسليم متهمين بمساعدة كارلوس غصن على الهرب

طلبت اليابان من الولايات المتحدة رسميا تسليم جندي سابق بالقوات الخاصة الأمريكية وابنه تتهمهما بمساعدة رئيس شركة نيسان السابق كارلوس غصن على الهرب من البلاد، خلال انتظاره المحاكمة بشأن مخالفات مالية.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية، في وثيقة قضائية يوم الخميس، أن اليابان قدمت طلبا لوزارة الخارجية الأمريكية لتسليم مايكل تيلور وابنه بيتر بعد احتجازهما في ولاية ماساتشوستس في مايو/ أيار.

وذكرت "رويترز" أن محاميي تيلور وابنه، لم يردوا على طلبات للتعقيب حتى الآن، كما لم ترد السفارة اليابانية في واشنطن ووزارة العدل الأمريكية على طلبات للتعقيب.

وكان المحامون قد قالوا إن تيلور وابنه لا يواجهان اتهامات في اليابان تجعل تسليمهما ممكنا بناء على اتفاقية بين الولايات المتحدة واليابان.

وكانت السلطات الأمريكية قد ألقت القبض على الاثنين في مدينة هارفارد بولاية ماساتشوستس يوم 20 مايو/ أيار، بناء على طلب اليابان بعدما اتهمتهما في يناير/ كانون الثاني، بمساعدة غصن على الفرار من البلاد داخل صندوق يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وفر غصن إلى لبنان، حيث قضى طفولته، بعدما اتُهم بارتكاب مخالفات مالية. وينفي غضن الاتهامات.

ولا توجد اتفاقية لتسليم المطلوبين بين اليابان ولبنان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com