وكالة إيرانية تنشر أول صورة لحادثة مفاعل نطنز النووي
وكالة إيرانية تنشر أول صورة لحادثة مفاعل نطنز النوويوكالة إيرانية تنشر أول صورة لحادثة مفاعل نطنز النووي

وكالة إيرانية تنشر أول صورة لحادثة مفاعل نطنز النووي

نشرت وكالة "نورنيوز" التابعة لمجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم الخميس، أول صورة لتعرض وحدة تابعة لمفاعل نطنز النووي (قيد الإنشاء) في محافظة أصفهان وسط إيران، لحادثة أعلنت عنها منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

وذكرت الوكالة عبر موقعها الرسمي أن"هذه هي الصورة الأولى لحادثة وقعت، صباح اليوم، في مجمع الشهيد أحمدي روشن (مفاعل نطنز النووي)، ومقدار الأضرار التي لحقت بالوحدة التي هي قيد الإنشاء"، مشيرة إلى أن "التحقيق جارٍ من قبل الجهات المختصة لمعرفة حجم الأضرار وسبب الحادثة".



تورط إسرائيلي

ألمحت الوكالة الإيرانية الرسمية "إيرنا"، إلى احتمالية تورط إسرائيل بحادثة منشأة نطنز النووية.

وفي هذا الإطار، قالت الوكالة الإيرانية في تقرير بعنوان:"كيفية رد فعل النظام الصهيوني على حادثة نطنز"، "إن إيران تسعى حتى الآن عبر درايتها الإستراتيجية للتصدي لتصعيد الأزمات ضمن دفاعها عن مواقفها الثابتة ومصالحها القومية".

وأضافت:"لكن في حال ظهرت دلائل لعبور دول معادية خاصة النظام الصهيوني وأمريكا لخطوط إيران الحمراء بأي شكل، يجب حينها مواجهة هذا الوضع الجديد بشكل إستراتيجي قاطع".

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أنه"بعد وقوع حادثة نطنز نسبت بعض الحسابات الإعلامية الصهيونية على الفور هذه الحادثة لعمليات إسرائيل التخريبية، وهو الأمر الذي تداولته أيضًا وسائل إعلام النظام الصهيوني في انفجار خزان الغاز في منطقة بارتشين".

ونوهت الوكالة الإيرانية إلى أن"بعض المسؤولين الرسميين، ومن بينهم رئيس الوزراء، ووزير الدفاع السابق للنظام الصهيوني، ووزير الخارجية الأمريكي، مع بعض آخر من مسؤوليهم السياسيين والعسكريين والأمنيين، أعلنوا صراحة لمرات عدة استعدادهم وعزمهم ضرب المنشآت العسكرية والنووية لإيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com