كشف فساد قادة كبار .. إيران تحكم بإعدام الصحفي روح الله زم
كشف فساد قادة كبار .. إيران تحكم بإعدام الصحفي روح الله زمكشف فساد قادة كبار .. إيران تحكم بإعدام الصحفي روح الله زم

كشف فساد قادة كبار .. إيران تحكم بإعدام الصحفي روح الله زم

أعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني، غلام حسين إسماعيلي، اليوم الثلاثاء، عن الحكم بإعدام الصحفي، روح الله، الذي تتهمه طهران بالفساد في الأرض.

ونقلت وكالة أنباء "ايلنا" الإيرانية عن إسماعيلي، قوله: "لقد صدر بحق روح الله زم، حُكم الإعدام، حيث اعتبرت المحكمة 13 بندًا من لائحة ضد المتهم، تقع في تهمة الفساد في الأرض، وما تبقى من العقوبات عقوبته السجن".

وأشار المتحدث باسم القضاء الإيراني، إلى أن هذا الحُكم غير قطعي وقابل للاستئناف، حيث ستحدد المحكمة العليا المصير النهائي لهذا الحُكم.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن منتصف أكتوبر الماضي، عن اعتقال الصحفي المعارض، روح الله زم، في "عملية استخباراتية معقدة"، فيما أشارت تقارير إخبارية إلى احتمالية تعاون أجهزة فرنسية وعراقية، في اعتقال الصحفي المعارض.

وأثارت قضية الصحفي روح الله زم، جدلًا كبيرًا في إيران، وذلك بعد تسريبه معلومات سرية عن فساد مسؤولين كبار في النظام، عن طريق الموقع الإخباري، الذي كان يترأسه، ويُدعى "آمد نيوز".

وتناولت الصحافة الإيرانية، تقارير وقتها، طرحت تساؤلات حول هوية الجهات والشخصيات داخل إيران، التي كانت تمده بالمعلومات والتقارير التي تخص قضايا كبار مسؤولي النظام.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com