بومبيو: تقارير إخضاع مسلمي "الويغور" في الصين لجراحات تعقيم إجباري صادمة
بومبيو: تقارير إخضاع مسلمي "الويغور" في الصين لجراحات تعقيم إجباري صادمةبومبيو: تقارير إخضاع مسلمي "الويغور" في الصين لجراحات تعقيم إجباري صادمة

بومبيو: تقارير إخضاع مسلمي "الويغور" في الصين لجراحات تعقيم إجباري صادمة

وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تقارير أفادت بأن الحزب الشيوعي الصيني يستخدم التعقيم والإجهاض الإجباري وتحديد النسل القسري ضد أقلية "الويغور" المسلمة بأنها صادمة ومزعجة.

وسلط بومبيو الضوء على تقرير عن الوضع في منطقة شينجيانغ الصينية، وضعه الباحث الألماني أدريان تسنتس، ونشرته مؤسسة "جيمس تاون" البحثية التي تتخذ من واشنطن مقرا لها.

وقال بومبيو في بيان: إن "ما توصل إليه التقرير يتماشى مع ممارسات الحزب الشيوعي الصيني منذ عقود، التي تنم عن استخفاف بقدسية النفس البشرية والكرامة الإنسانية الأساسية".



وأضاف: "ندعو الحزب الشيوعي الصيني إلى التوقف فورا عن هذه الممارسات البشعة، وندعو كل الدول إلى الانضمام للولايات المتحدة في المطالبة بوقف هذه الانتهاكات المذلة".

وقال تسنتس في تقريره: إن "تحليل وثائق الحكومة الصينية أظهر أن النمو السكاني الطبيعي في شينجيانغ تراجع بشدة"، مضيفا أن معدلات النمو في أكبر مقاطعتين للويغور المسلمين انخفضت بنسبة 84% بين عامي 2015 و2018 وبنسبة أكبر في 2019.

وأشارت السفارة الصينية في واشنطن إلى بيان صادر عن تشاو لي جيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية، قال فيه: إن "بعض المؤسسات تميل إلى اختلاق معلومات كاذبة عن قضايا متعلقة بشينجيانغ... وهذه الادعاءات خاطئة ولا أساس لها ببساطة".

وقال تسنتس إن وثائق تعود لعام 2019، كشفت عن خطط لحملة تعقيم جماعي للإناث تستهدف 14% و34% من جميع النساء المتزوجات في سن الإنجاب في مقاطعتين للويغور.



وقال إن الحملة استهدفت على الأرجح تعقيم نساء "الويغور" في الريف اللاتي أنجبن ثلاثة أو أربعة أطفال، وبعض النساء اللاتي أنجبن طفلين، أي ما يعادل 20% على الأقل من جميع النساء في سن الإنجاب.

وذكر أن شينجيانغ خططت لإخضاع ما لا يقل عن 80% من النساء في سن الإنجاب في مقاطعاتها الأربع الجنوبية، لجراحات منع الحمل، سواء بتركيب لولب في الرحم أو عمليات تعقيم، وذلك بحلول عام 2019.

وقال إن 80% من عمليات تركيب لولب في الصين عام 2018، أجريت في شينجيانغ، في حين لا يعيش في الإقليم سوى 1.8% من تعداد السكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com