"جيش العدل" البلوشي يشن هجوماً مسلحاً على مواقع عسكرية لقوات الباسيج الإيرانية
"جيش العدل" البلوشي يشن هجوماً مسلحاً على مواقع عسكرية لقوات الباسيج الإيرانية"جيش العدل" البلوشي يشن هجوماً مسلحاً على مواقع عسكرية لقوات الباسيج الإيرانية

"جيش العدل" البلوشي يشن هجوماً مسلحاً على مواقع عسكرية لقوات الباسيج الإيرانية

أعلن "جيش العدل" البلوشي المعارض للنظام الإيراني تبنيه مقتل "مجتبى مير شكار" قائد قوات التعبئة (البسيج) الإيرانية في منطقة كورين"، خلال هجوم شنه التنظيم على مواقع عسكرية للقوات الإيرانية.

وكانت وكالة أنباء "فارس نيوز" المقربة من الحرس الثوري الإيراني، قد أفادت بوقوع انفجار بمنطقة "كورين" التابعة لمحافظة "سيستان وبلوشستان" جنوب شرق إيران.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية بيانا للتنظيم يعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم وقتل القائد العسكري إضافة إلى إحراق عدد من المركبات العسكرية، فيما نفت وكالة "فارس" للأنباء وقوع أي ضحايا في الهجوم المسلح وأن القائد العسكري أصيب فقط.

ونقلت وكالة "فارس" عن النائب في مجلس الشورى الاسلامي فداحسين مالكي تاكيده وقوع تفجیر استهدف سيارتين للحرس الثوری في محافظة "سيستان وبلوشستان"، أسفر فقط عن إصابة قائد الحرس الثوري بالمنطقة، نافيا إشاعة أسر عدد من أفراد الحرس الثوري في هذه العملية.

وأضاف أن عناصر من جيش العدل "زرعت عبوتين ناسفتين في الطريق انفجرت إحداهما حين عبور سيارتين للحرس الثوري، ولم يسفر الانفجار عن وقوع ضحايا إلا أن قائد الحرس الثوري في المنطقة أصيب بجراح".

وينشط تنظيم "جيش العدل" البلوشي المعارض في المناطق الحدودية بين إيران وباكستان، وفي فبراير 2019، أعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم انتحاري بسيارة استهدف حافلة كانت تقل عناصر من "الحرس الثوري" وأدى الهجوم إلى مقتل 27 شخصا في إقليم "سيستان وبلوشستان" جنوب شرق إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com