بشبهات تدخل صيني.. تفتيش منزل ومكتب النائب الأسترالي المعارض شوكت مسلماني
بشبهات تدخل صيني.. تفتيش منزل ومكتب النائب الأسترالي المعارض شوكت مسلمانيبشبهات تدخل صيني.. تفتيش منزل ومكتب النائب الأسترالي المعارض شوكت مسلماني

بشبهات تدخل صيني.. تفتيش منزل ومكتب النائب الأسترالي المعارض شوكت مسلماني

أعلنت السلطات الأسترالية، أن عناصر من الاستخبارات والشرطة قاموا يوم الجمعة، بتفتيش منزل ومكتب نائب محلي للمعارضة العمالية في إطار تحقيق يتعلق بشبهات بتدخل صيني في البلاد.

وشوكت مسلماني عضو في المجلس التشريعي لولاية نيو ويلز الجنوبية وعاصمتها سيدني. وهو معروف منذ فترة طويلة بأنه مؤيد للصين في موقف أثار في أغلب الأحيان الاستغراب داخل الحزب العمالي.

وقد أشاد النائب المعارض خصوصا بقيادة الرئيس الصيني شي جينبينغ "الثابتة" خلال أزمة فيروس كورونا كوفيد-19، وقارن بينها وبين سياسة الحكومة المحافظة في أستراليا.

وذكرت وسائل إعلام، أن مسلماني قام بتوظيف مساعد درس في الأكاديمية الصينية للحوكمة في بكين، التي تقوم بتأهيل أعضاء الحزب الشيوعي الصيني المدعوين للعمل في الوظائف الحكومية.



وأكدت "المنظمة الأسترالية للاستخبارات الأمنية" (ايه اس آي او) الوكالة الأسترالية لمكافحة التجسس، أن عمليات دهم "تجري في سيدني في إطار التحقيق الجاري"، لكنها رفضت ذكر أي تفاصيل إضافية.

تعليق العضوية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com