أخبار

بولتون: إقالة مدعي عام نيويورك قد تكون لإرضاء أردوغان
تاريخ النشر: 22 يونيو 2020 8:49 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2020 9:50 GMT

بولتون: إقالة مدعي عام نيويورك قد تكون لإرضاء أردوغان

ذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، اليوم الإثنين، عن أن قرار الرئيس، دونالد ترامب، بإقالة رئيس دائرة الادعاء العام في منهاتن بمدينة نيويورك،

+A -A
المصدر: إرم نيوز

ذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، اليوم الإثنين، عن أن قرار الرئيس، دونالد ترامب، بإقالة رئيس دائرة الادعاء العام في منهاتن بمدينة نيويورك، جيفري بيرمان، قد يكون لإرضاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ونقلت صحيفة ”يو اس توداي“ الأمريكية عن بولتون قوله: إن ”ترامب كان وعد أردوغان في  2018 بالمساعدة بوقف دعوى قضائية أمريكية ضد بنك خلق التركي المملوك للدولة، المتهم بمساعدة إيران في الالتفاف على عقوبات اقتصادية تفرضها الولايات المتحدة“.

وأشار بولتن، إلى أنه ”عندما طلب أردوغان من الرئيس ترامب، وقف الدعوى، رد عليه الأخير بأنه سيهتم بالأمر بنفسه، عندما يعيّن شخصًا مقرٌبًا منه بدلًا من بيرمان.“

وأضاف بولتون: ”لا اعتقد أننا نعرف تحديدًا الآن، ما إذا كان قرار إقالة بيرمان يتعلق بموضوع بنك خلق، لكنني أستطيع القول، إن القرار متناسق مع قضية البنك، ووعد ترامب للرئيس التركي، وطريقة تفكيره تجاه التحقيقات التي تجري من قبل إدارته“.

وفي وقت سابق، قال وزير العدل الأمريكي، وليام بار، وهو حليف مقرب من الرئيس الأمريكي، إن ترامب أقال بيرمان من منصبه، بعد أن رفض الأخير التنحي.

وفي أواخر العام الماضي، أكد بيرمان أن الصالح العام يستدعي بقوة حكمًا قضائيًا ناجزًا بخصوص دور بنك خلق في التواطؤ، لتقويض العقوبات ضد إيران، بما في ذلك تحويل 20 مليار دولار من الأموال الإيرانية الخاضعة لقيود.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك